الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

ممثل باكستان بالأمم المتحدة: كفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ليس إرهابا

6538c1d34236044f587f9f46


الوكيل الإخباري - قال مندوب باكستان الدائم لدى الأمم المتحدة منير أكرم، إن نضال الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي يتوافق مع القانون الدولي، ولا يعتبر إرهابا.

اضافة اعلان


وأضاف خلال مناقشة مفتوحة في مجلس الأمن الدولي، حول الوضع في الشرق الأوسط: "تدين باكستان الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، ولكن وفقا للقانون الدولي يبقى كفاح الشعوب التي تعيش تحت الاحتلال من أجل تقرير المصير والحرية الوطنية أمرا مشروعا ولا يمكن اعتباره إرهابا. وتدين باكستان بشدة وبشكل لا لبس فيه الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة، وخاصة الهجمات على المدارس والمباني السكنية وحتى المستشفيات".

وأشار إلى أنه نتيجة للقصف الإسرائيلي، استشهد حتى اللحظة الحالية أكثر من 5 آلاف من سكان فلسطين وأصيب أكثر من 15 ألف.


وشدد ممثل باكستان على أن الهجمات الإسرائيلية "على المدنيين والبنية التحتية المدنية والحصار المفروض على المياه والغذاء والوقود، فضلا عن التهجير القسري للسكان في الأراضي المحتلة، هي انتهاكات صارخة للقانون الإنساني الدولي ويتم التعامل معها على أنها جرائم حرب".


ودعا الدبلوماسي طرفي النزاع إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وأعرب عن أسفه لعدم قدرة مجلس الأمن الدولي على توجيه دعوة موحدة للهدنة.

 

وذكر أن "بعض الدول الممثلة في هذا المجلس تساعد حلفاءها الذين يمارسون القمع العنيف لسكان الأراضي المحتلة في فلسطين".


وتتعرض إسرائيل للكثير من الانتقادات والإدانات بسبب قصفها المتواصل للمدنيين في قطاع غزة، كما تجري مطالبتها بفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات الإنسانية.

 

RT