السبت 2024-07-27 04:56 ص
 
 

على عتبة التعافي

مؤشــرات إيجابيــة للانتصار على كورونا في الأردن

مؤشرات
منظر عام للعاصمة عمان
12:07 م

 

الوكيل الإخباري - جلنار الر اميني - بــوادر ومؤشرات إيجابية ، فيما يتعلّـق بأزمة كــورونا في الأردن، حيــث باتت ، العنوان البارز للعالم أجمع.

 

أولى تلك المؤشرات، ما أشــار إليــه وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، في وقت سابق ، حيث قال إن الأردن يقف اليوم على عتبة مرحلة التعافي من وباء كورونا، مستندا إلى تجربــة برصيد جيِّد من إجراءات الحماية من الجائحة والتكيُّف مع انعكاساتها.

 

ثاني تلك المؤشرات ، فتح القطاعات وفق مصفوفة التعامل مع جائحة كورونا؛ والتي تحدد إجراءات فتح وإغلاق القطاعات وفقاً لمستوى الخطورة الصحي.

 

المؤشر الثالث ، تصريح الحكومة ، فيما يتعلق بالحظر الشامل ، حيث "استبعاد" العودة للحظـر الشامل ، نتيجة لتبعاته الاقتصادية والاجتماعية التي ألقت بظلالها على الأردنييــن .

 

المؤشر الرابع ، فيما يتعلّق بلقاح ضدّ كورونا ، حيث بيّن النـــاطق باسم لجنة الأوبئــة، الدكتور نذير عبيدات، أن هناك بوادر إيجابيـة بشأن لقاح فيروس كورونا.

 

ولفت عبيدات ، أنّه تمّ التوصل إلى المرحلة الثالثة وهي المرحلة السريريّــة من إعطاء اللقــاح، مبيّنا أن هناك توقع بتوفره قبل نهايــة العام.

 

المؤشر الخامس ، تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا ، خلال اليومين الماضييــن ، الأمـر الذي أدى إلى ارتفاع وتيرة التفاؤل لدى الأردنيين .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


كلمات مفتاحية
gnews

أحدث الأخبار





 


 



الأكثر مشاهدة