الأحد 21-04-2024
الوكيل الاخباري
 

على عتبة التعافي

مؤشــرات إيجابيــة للانتصار على كورونا في الأردن

مؤشرات
منظر عام للعاصمة عمان


الوكيل الإخباري - جلنار الر اميني - بــوادر ومؤشرات إيجابية ، فيما يتعلّـق بأزمة كــورونا في الأردن، حيــث باتت ، العنوان البارز للعالم أجمع.

اضافة اعلان

 

أولى تلك المؤشرات، ما أشــار إليــه وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، في وقت سابق ، حيث قال إن الأردن يقف اليوم على عتبة مرحلة التعافي من وباء كورونا، مستندا إلى تجربــة برصيد جيِّد من إجراءات الحماية من الجائحة والتكيُّف مع انعكاساتها.

 

ثاني تلك المؤشرات ، فتح القطاعات وفق مصفوفة التعامل مع جائحة كورونا؛ والتي تحدد إجراءات فتح وإغلاق القطاعات وفقاً لمستوى الخطورة الصحي.

 

المؤشر الثالث ، تصريح الحكومة ، فيما يتعلق بالحظر الشامل ، حيث "استبعاد" العودة للحظـر الشامل ، نتيجة لتبعاته الاقتصادية والاجتماعية التي ألقت بظلالها على الأردنييــن .

 

المؤشر الرابع ، فيما يتعلّق بلقاح ضدّ كورونا ، حيث بيّن النـــاطق باسم لجنة الأوبئــة، الدكتور نذير عبيدات، أن هناك بوادر إيجابيـة بشأن لقاح فيروس كورونا.

 

ولفت عبيدات ، أنّه تمّ التوصل إلى المرحلة الثالثة وهي المرحلة السريريّــة من إعطاء اللقــاح، مبيّنا أن هناك توقع بتوفره قبل نهايــة العام.

 

المؤشر الخامس ، تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا ، خلال اليومين الماضييــن ، الأمـر الذي أدى إلى ارتفاع وتيرة التفاؤل لدى الأردنيين .

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة