الثلاثاء 12-11-2019
الوكيل الاخباري



وزارة الأوقاف تتحقق من شكاوى الحجاج

7c0c4bae-edc4-4b84-8459-bae8d7c8994b



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان
قال الناطق لإعلامي في وزارة الأوقاف والشؤن والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تدرس الملاحظات التي سجلها الحجاج خلال الموسم السابق.


وأكد الحياري في تصريح خاص لـ"الوكيل الإخباري"، أن الوزارة وزعت على جميع الحجاج استبيانا يتضمن مجموعة من الأسئلة حول الخدمات المقدمة بموسم الحج، والآن يتم دراستها من قبل العاملين في دائرة الحج والعمرة التابعة للوزارة.
وأضاف أن الهدف من الاستبيان تحسين الأداء خلال المواسم المقبلة.


من جانبه، أوضح رئيس البعثة الإدارية للحج، المهندس عبدالله العبادي، أن الوزارة سجلت عددا من المخالفات بحق الشركات العاملة بخدمة حجاج بيت الله الحرام.

 

وبين العبادي في مؤتمر صحفي مشترك بمقر البعثات الأردنية بمكة المكرمة، أن المخالفات التي سجلت بحق بعض الشركات تصل إلى حرمانها من المشاركة بموسم الحج المقبل، مشددا على أن بعثة الوزارة تعمل بكل طاقاتها لتذليل العقبات التي تواجه الحجاج الأردنيين.


واعتبر العبادي أن خدمة الربط الإلكتروني والتتبع الرقمي المربوط بين الفرق العاملة مع الحجيج في الميدان ومركز الوزارة والتي أدخلت هذا الموسم، خففت كثيرا من الأخطاء والثغرات التي كانت تحدث في السنوات السابقة، مؤكدا أن كوادر الوزارة الميدانية تعمل على مدار الساعة لمعالجة أي ملاحظات سواء ما يتعلق بشؤون النقل والسكن أو تقديم الإرشادات والنصائح وغيرها من القضايا.