الثلاثاء 04-08-2020
الوكيل الاخباري



المرض حال دون تحقيق طموحه وتكلفة علاجه باهظة

شاب أردنــي يصارع الحياة في الهند ووالده باكيا : منظر ابني يفطر القلوب - صور

ابراهيم
ابراهيم محمد - أرشيفية



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- حياته في خطــر ، وقلبه ما زال ينبض ، على وقع آمال ذويه بأن يعود لحياته ، حيث أنهكــه المـــرض ، أمام ضيـــق عيش عائلته .

 

الشاب ابراهيم محمّـد - 24عاما - ، يعاني من مرض التليّف الكيسي الرئـــوي منذ طفولتــه (4) سنوات وتمّ اكتشاف ذلك عندما أصبح عمره (9) سنوات ، الأمــــر الذي أفقده القدرة على الاستمتاع بالحياة ، واليوم يرقد على سرير الشفاء في الهنــد ، حيث يتواجد على سرير الشفاء ، في صــور تحرك الوجدان ، ألما .

 

يروي محمّد ابراهيم والد الشاب ، تفاصيل معاناة العائلة ، حيث أنّ ابراهيـــم يرقــد الان على ســــرير الشفاء في الهنــد منذ تاريخ 30-4-2020 .

 

وتابع لـ"الوكيل الإخباري" : لقد أرسلتُ ابراهيم، للعلاج وعلى نفقتي الخاصة للعلاج بتاريخ 29-1-2019 بسبب المـــرض، في سبيل زراعــة الرئـــة، ولــقد قدمت كل ما أملك وما قدمه أقاربـــي وأهــــل الخيـــر، حيث وصل المبلغ إلى ما يزيد عن مبلغ (150) ألـــف دينار، منظر ابني يفطر القلوب .

 

انتظار الموعــد 

اليوم وغدا وكل يوم ، يبكي والدا إبراهيم على حال فلذة كبــدهما ، أمام ضيق الحال ، علما أنّه لم يتم إجــراء عملية زراعة رئــة له ، حيث أن سياسة عمل المستشفيات تقتضــي أن ينتظـر المريض موعده ، علما أنّه لا يتوفر "رئة" لزراعتها .

 

وزاد بمـــرارة الأب الـذي لا يستطيع عمل شيء لابنه ، سـوى الدعاء له بأن يزيـــل عنه الألـم والمعانـــاة " ابنــي في خطــــر ويُصارع الموت ، ويعيش على الأجهزة، كما أنّ تكلفة تواجده في المستشفى قـد تصل إلى (1200) دينار يوميا ، وهذا الأمــر يزيد من المعاناة .

 

شقيقه الوحيد عمــر (20) عاما ، يتواجــد في الهنــد برفقة شقيقه ، حيث نظرات "إبراهيــم" ، التي تنظر إلـى السماء ، وكأنها تدعو الله - عزّوجـل - أن يتمكّن من العيش ويعود إلى المنزل، ويحتضن والديه .

 

المرض حال دون تحقيق طموحـه 

الشاب إبراهيم ،عاش حياة مريــرة ، نتيج للأعراض التي كان يعانيها ، نتيجة لمرض سببه "خلل جيني"،فتعايش مع المــرض ، بصعوبة بالغة ، حيث صعوبة بالغة في التنفّس والسعال الشديد ، وحاول أن يكمـــل تعليمه الجامعي ، في تخصص محاسبة ، إلا أن وضعـه الصحي ، حال دون استكمال ذلك .

 

مُناشدة عاجلة من أجل إنقاذ العائلة الأردنيّة ، والعمــل على مساعدتها في تكلفة مكوث ابراهيم في المستشفى ، حيث تراكمها بشكل يومي ، حيث ضيق حال والده الذي بالكاد يستطيع توفير لقمة عيشه .

 

"الوكيل الإخباري" ، حصلت على فواتير التكاليف الخاصّة بعلاج الشاب الأردنـي ، حيث يتضح من خلالها ، القيمة الباهظة .

 

من منطلق الإنسانية ، نجدّ أنّه من الأجــدر أن يتم الوقوف عند هذه الحالة ، من قبل أصـــحاب الأيــادي البيضــاء.

 

ماهو "التليّف الكيسي" ؟

والتليُّف الكيسي (CF) هو اضطراب وراثي يُسبب تلفًا شديدًا في الرئتين والجهاز الهضمي والأعضاء الأخرى في الجسم.


يؤثر التليُّف الكيسي على الخلايا التي تُنتج المخاط والعـــرق والعصارة الهضمية. وعادةً ما تكون هذه السوائل المفرزة شفافة وزلقة. ولكن في الأشخاص المصابين بالتليُّف الكيسي (CF)، يتسبب الجين المعيب في أن تُصبح الإفرازات لزجة وسميكة. وبدلًا من كون الإفرازات مُزْلِقات، فهي تسد الأنابيب والقنوات والممرات، خاصة في الرئتيـــن والبنكرياس.

 

للتواصل : 

06/5805580




 



اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة