الأحد 20-06-2021
الوكيل الاخباري

الصحة تشكل فريقا مختصا بالحرب الكيماوية

eda924c631dd36e4e011324c19cedd6fa163e618_518152_highres


الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان كشف وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن خطة متكاملة لمواجهة فيروس كورونا، من بينها احتمالية وضع الرعايا الاردنيين حال عودتهم من الصين في حجر صحي مدته ١٤ يوما، بالإضافة إلى تجهيز فريق مختص بالحرب الكيماوية الجرثومية.

اضافة اعلان


وقال جابر لمجموعة من الصحفيين إن العدد الذي سجل للعودة للاردن بحدود 55 أردنيا، من أصل 59 كانوا أبلغوا السفارة نيتهم العودة للمملكة، مبينا أن الأردن سيخلي كل مواطن يرغب بالعودة من الصين.


وأوضح جابر أن جاهزية الوزارة ستشمل تحديد الفحوصات المخبرية اللازمة للكشف عن المرض، فضلا عن أن هناك جاهزية لنشر 10 مستشفيات ميدانية في حال تطور المرض، بالإضافة إلى خطة للتعامل مع المدارس.

 

وكان مصدر مطلع قد أكد، اليوم السبت، أن الحكومة اتخذت قراراً بإجراء فحص طبي احترازي على الأردنيين العائدين من مقاطعة ووهان الصينية، التي انتشر بها فايروس كورونا.

وأوضح، أنه سيتم متابعة حالتهم الصحية ومراقبة الحرارة لمدة ١٥ يوم احترازا، لتلافي انتشار المرض في الأردن.

وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، سيتم إرسال طائرة لإخلاء المواطنين الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بأسرع وقت ممكن، حيث بدأت الجهات الحكومية المختصة بترتيب الإجراءات لذلك.

وحصلت الحكومة عبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين على موافقة السلطات الصينية على عملية الإخلاء من المدينة التي فرض عليها حجر صحي.

وتتواصل سفارة المملكة في بكين مع السلطات الصينية والمواطنين الأردنيين لإتمام عملية الإخلاء في أسرع وقت ممكن.