الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تعاني من ألم أصابع اليد عند الاستيقاظ.. إليك الأسباب

tbl_articles_article_20039_708adfff443-1025-4568-bf45-7b41dae23256


الوكيل الإخباري _ يعاني العديد من الاشخاص بآلم في أصابع اليد خاصة عند الاستيقاظ صباحًا، وعلى الرغم من زوال الالم بعد فترة قصيرة الا انه من الضروري عدم التهاون مع هذه المشكلة ،تعرف على ابرز أسباب الشعور بألم أصابع اليد عند الاستيقاظ:

اضافة اعلان

 

- متلازمة النفق الرسغي
ألم أصابع اليد، إذا جاء مصحوبًا بتنميل في الإبهام والسبابة والوسطى والبنصر، فغالبًا ما يكون السبب هو متلازمة النفق الرسغي، وهي حالة مرضية ناتجة عن اعتلال العصب المتوسط في النفق الرسغي، بسبب الضغط المتكرر الذي يشهده عند حمل الأشياء الثقيلة أو استخدام الكومبيوتر لساعات طويلة.

 

- متلازمة مخرج الصدر (TOS)
هي مجموعة من الاضطرابات التي تحدث عندما تتهيج الأعصاب أو الأوعية الدموية الموجودة بين أسفل الرقبة ومنطقة الصدر العلوية، وتحدث الإصابة بها، نتيجة التعرض للإصابات الجسدية الناتجة عن حوادث السير وممارسة الرياضات الثقيلة.

 

السكري
عدم اهتمام مريض السكري باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والحصول على جرعات الإنسولين في مواعيدها، قد يعرضه للإصابة بمضاعفات مرتبطة بالجهاز العضلي الهيكلي، مثل اعتلال الأعصاب السكري ومتلازمة النفق الرسغي، نتيجة اضطراب نسبة السكر بالدم.

 

- وضعية النوم
قد تكون وضعيات النوم الخاطئة التي تضغط على الأعصاب الموجودة بالرسغين والذراعين وتحرمها من التروية الدموية اللازمة، مثل النوم على الذراع أو كف اليد، هي السبب وراء الشعور بألم وتنميل في أصابع اليد عند الاستيقاظ صباحًا.

 

المصدر : الكونسلتو 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة