الأربعاء 17-04-2024
الوكيل الاخباري
 

إربد: انتظام الأسواق وتوافر السلع يخفض حجم المخالفات

11


الوكيل الاخباري - انخفض حجم المخالفات التجارية المتصلة بالسقوف السعرية في محافظة اربد بالتزامن مع انتظام الاسواق وانخفاض الطلب على المواد التموينية لسابق عهده قبل ازمة فيروس كورونا.اضافة اعلان


وبدت اسواق اربد هادئة اليوم الثلاثاء مع تزايد انتظام المتسوقين وشرائهم احتياجاتهم دون تهافت والاكتفاء بشراء الحاجة الفعلية.

وعزا مدير مديرية صناعة وتجارة اربد عبد الحليم الجمرة هذا الانتظام إلى توافر مختلف السلع الغذائية والتموينية يومياً في الاسواق.

وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن اسواق مدينة اربد وألويتها بدأت بالعودة إلى طبيعتها من حيث انماط الاستهلاك اليومية والابتعاد عن تخزين كميات فائضة عن الحاجة، نظرا لانتظام فتح المحال التجارية ضمن ساعات محددة يوميا.

وبين أن الجولات الرقابية لفرق المديرية والاجهزة المعنية كشفت ارتفاع مستوى الوعي والحرص من قبل المتسوقين واصحاب المحال التجارية على حد سواء باتباع التعليمات الصحية لمنع العدوى اثناء التسوق، والالتزام بالمباعدة بين الزبائن وارتداء القفازات والكمامات الواقية وتوفير معقمات الايدي للزبائن في معظم المحال التجارية.

واشار إلى ايجابيات اغلاق سوق خضار التجزئة المعروف بحسبة اربد وسط البلد لما كان يشهده من تزاحم غير صحي، ما انعكس على حجم المخالفات اليومية التي تحررها كوادر الرقابة.

ولفت إلى اغلاق محل تجاري لمخالفته تعليمات اغلاقه، وتحرير مخالفتين فقط لمحلين آخرين لعدم اعلان الأسعار، بالتوازي مع انخفاض ملموس في عدد الشكاوى المستقبلة والتي يصل متوسطها إلى 6 شكاوى يوميا.