الأربعاء 20-11-2019
الوكيل الاخباري



وزارة العمل : ايقاف خط انتاجي لمصنع في مليح بعد اختناق عدد من العاملات

وزارة-العمل-الاردنية-990x556



الوكيل الاخباري - أوقفت وزارة العمل خطاً انتاجياً لأحد المصانع في امليح بمأدبا، جراء تسرب غازات من احدى خطوط الإنتاج أدى إلى اختناق (17) عاملة به، بحسب بيان للوزارة مساء الخميس. 

اظهار أخبار متعلقة



وقال البيان "إن مديرية السلامة والصحة المهنية تابعت ظروف وحيثيات حادثة الاختناق والتي نتجت عن استنشاق العاملات الأبخرة المتسربة من احدى الماكينات، في فرع انتاجي بمنطقة مليح بمحافظة مأدبا، تابع لاحد مصانع الألبسة".

واوضح مدير المديرية المهندس هيثم النجداوي، في البيان، أنه وحال ورود المعلومة قامت الوزارة بارسال فريق فني يتكون من مهندسين متخصصين بقضايا السلامة والصحة المهنية وجرى الكشف على المصنع وعلى المكان الذي تم رصد تسرب الأبخرة منه وجرى فحص الضاغطة التي تسببت بتسرب الابخرة واختناق العمال.

وقالت الوزارة، إنه "جرى التأكيد على عدم العودة للعمل إلا بعد اجراء الصيانة الكاملة والتاكد من انتهاء مشكلة التسريب واعطاء فريق السلامة التابع للوزارة الأمر بالعودة للعمل منعاً لأي مضاعفات او تسرب آخر."

وأضافت: "كما قام مفتشي الوزارة، وبإيعاز من الوزير والامين العام بالكشف على المصنع وزيارة العمال المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية وتسجيل محضر بالواقعة ."

وزاد البيان: "وتبين للمفتشين من مديرية عمل مأدبا انه وفي اعقاب اصابة العمال تم نقلهم الى المستشفى حيث قام المفتشون بالاطلاع على اسباب الحادث والاطمئنان على حالة العاملين وتلقيهم الرعاية الطبية الكاملة وخروجهم بعد ذلك من المستشفى" .

كما تم التأكيد على عدم اعادة تشغيل خط الانتاج الا بعد التأكد من صيانة الضواغط وإشعار مديرية السلامة والصحة المهنية بذلك .

واضاف النجداوي "أن فريق تفتيش سوف يقوم بزيارة للمصنع يوم السبت القادم للتأكد من انتهاء عمليات الصيانة بالشكل المطلوب لضمان عدم تكرار ما حدث" .

وقالت الوزارة، إن مفتشي السلامة سيجرون قياسات بيئية داخل المصنع للتأكد من نسب الغازت المنبعثة قبل أن يتم منح المصنع الموافقة على إعادة تشغيل خط الانتاج.

وأكدت الوزارة حرصها على تنفيذ اشتراطات السلامة العامة وحماية العاملين وتوفير بيئة عمل آمنه لهم وتوفير الرعاية الصحية وادوات السلامة العامة خلال تأدية اعمالهم .