الأربعاء 22-01-2020
الوكيل الاخباري



الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 9 مواطنين فلسطينيين من الضفة

00ab309c-43d1-4900-a1db-8273e791f8c1



الوكيل الاخباري - شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة اعتقالات طالت 9 مواطنين فلسطينيين على الأقل من بينهم سيدة وصحفي، من الضفة، فيما خط مستوطنون شعارات عنصرية واعطبوا اطارات مركبات في سنجل شمال رام الله.


وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الفلسطينيين أحمد الواوي، ومحمد الفقيه، خلال اقتحامها منطقة حي الطيرة في مدينة رام الله، كما اعتقلت المواطن الفلسطيني عاصم عمر، بعد أن داهمت منزله في قرية قراوة بني زيد شمال المدينة.


كما أعطب مستوطنون، اليوم الاثنين، إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية في بلدة سنجل شمال رام الله.


وقال رئيس بلدية سنجل معتز طوافشة لـ"وفا"، إن عددا من المستوطنين اقتحموا القرية، وأعطبوا إطارات 10 مركبات، وخطوا شعارات عنصرية على جدران منازل المواطنين في البلدة.


وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأسير الفلسطيني المحرر يزن محسن، بعد ان داهمت منزله في بلدة أبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة.

 

اظهار أخبار متعلقة


كما داهمت قوات الاحتلال الاسرائيلي عددا من العمارات والمباني السكنية والمحال التجارية في بلدة الرام شمال مدينة القدس المحتلة، دون ان يتم التبليغ عن اعتقالات.


وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فؤاد رشيد اسكافي مدينة الخليل، والصحفي عامر توفيق أبو هليل من بلدة دورا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.


وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت عدة أحياء بمدينة الخليل وبلدات بيت أولا واذنا ودورا وبيت عوا ودير سامت وترقوميا، ونصبت حواجز عسكرية على مداخل المدينة الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدتي حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين الفلسطينيين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها.


وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطنين: بهاء محيسن أبو يابس (26 عاما)، من مخيم الدهيشة جنوبا، ويوسف كوازبة من مدينة بيت لحم، بعد ان داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.


وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، المواطنة الفلسطينية كفاح أحمد بشارات، من بلدة طمون جنوب طوباس، وهي أم لطفلين، وشقيقة شهيدين.