الأربعاء 28-10-2020
الوكيل الاخباري



ستيني هائم على وجهه في العراق والخارجية : لم تثبت جنسيته الأردنية

ضيف


الوكيل الإخباري - جلنارالراميني - قصّــة أردني متواجد في العراق ، أبكت كثيرين ، نتيجـــة لحالته المبكية التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث رواها أردني ، الأحد ، عبر الهواء لـ"برنامج الوكيل" ، الذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" .

اضافة اعلان
 

الأردني "صقر الشمري"  ، تحدث بلغة الحزن من العراق ، عن رجل كهل يحمل الجنسية الأردنية ، "ضرير" يبلغ من العمر (63عاما) ، فقد أوراقــه الثبوتية، وتعثرت أموره ، فبات يتواجد في الطرقات ، هائما على وجهه ، على وقع التعاطف معه، لكلّ من شاهده .

 

الرجل ، بمنظره المأساوي ، سيطر على مواقع التواصل الاجتماعي ، كرسالة عاجلة للجهات المعنيّة الأردنية ، سواء أكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، والسفـــارة الأردنية في العراق ، للوقوف على حالة هذا الكهل ، الذي بات حاله معلما قاسي الملامح .

 

المواطن الشمري ، وبدافع إنساني تواصل عبر "برنامج الوكيل" ، ليكون حلقة وصل تساهم في نفض غبار الألم والحسرة عن الرجل الستيني، حيث صيّر من الشارع وسادة له  .

 

رد حكومي : نتابع الأمر  

ومن جهته ، ارتأى البرنامج التواصل مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، من خلال الناطق باسمها ، ضيف الله الفايز، الذي صـرّح أنه تم الوقوف على حال الكهل ، حيث تبيّن أنّه لا يملك سجلا أو قيدا مدنيا يُثبت أنه أردني الجنسية.

 

وأشار الفايز للإعلامي محمد الوكيل، أن المواطن خرج من الأردن منذ عام (1966) م ، لافتا أنّه لم يحصل على وثائق أردنية منذ السبعينات .

 

"وتم التواصل مع الأحوال المدنية ، في سبيل التثبّت من هوية الشخص ، كما تواصلت عائلته ، وتم الطلب منهم بإجراءات رسميّة لغايات تثبيت جنسيته ، من أجل اتخاذ الإجراءات الرسمية اللازمة ، من أجل العمل على تأمين عودته إلى المملكة"، وفق الفايز .

 

وفي ذات السياق ، أوضح السفير الأردني في العراق ، منتصر العقلة ، أنّه تم الوقوف على تفاصيل المواطن ، وزيارته في مكانه .

 

وزاد " في حال ثبت جنسيته الأردنية ، فسيتم مساعدته ، وإعادته إلى الأردن ، من منطلق واجبنا تجاه الأردنييـــن ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة