الأحد 25-08-2019
الوكيل الاخباري



اختتام الحملة الوطنية للتوعية بمرض فقر الدم بمشاركة مختبرات مدلاب والجمعية الملكية للتوعية الصحية

54798837_1734201390013028_9003185629277716480_n



الوكيل الاخباري – شاركت مجموعة مختبرات "مدلاب"، بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، وقناة رؤيا الفضائية، ووزارة الصحة الأردنية بالإضافة إلى العديد من الجهات من كلا القطاعين العام والخاص في الحملة الوطنية الشاملة للتوعية بمرض فقر الدم.

واستضافت قناة رؤيا الفضائية العديد من المشاركين بالحملة من مختلف الجهات، بالإضافةإلى استضافة المختصين والخبراء عبر راديو JBC وراديو هلا، كما انتجت عدد من الفيديوهات التوعوية حول الموضوع تم عرضها على شاشات التلفاز وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقامت الجمعية الملكية للتوعية الصحية بمشاركة المحتوى التوعوي والرسائل الصحية المشمولة في الحملة، والمشاركة من خلال عقد جلسات توعوية في عدد من الجامعات مثل الجامعة الهاشمية،ونشر الوعي بأهمية المعرفة بمرض فقر الدم، وسيتم عقد المزيد منها في المدارس والجامعات والجمعيات الخيرية مستقبلاً.

وخلال الحملة؛ قامت "مختبرات مدلاب" بإجراء فحص لما يزيد عن 400 شخصاً في مكة مول الجمعة 22 مارس الماضي، ولأكثر من 600 شخصاً في تاج مول يوم الجمعة 29 مارس، من خلال وخز الإصبع لمعرفة قوة الدم، بجانب نشر الوعي حول مرض فقر الدم وأعراضه ومسبباته، وكيفية تجنب الإصابة بتطبيق خطوات وقائية تندرج تحت الرسالة العامة لمختبرات مدلاب، والمتمثلة في نشر الوعي العام والوقاية المسبقة لمختلف أنواع الأمراض عبر تبني أسلوب حياة صحي.

يشار إلى أن الحملة التي تم إطلاقها تحت عنوان "#افحص_دمك" لاقت دعماً من قبل المؤثرين عبر قنوات التواصل الإجتماعي، والتي اجمع الجميع فيها على أهمية التوعية بمرض فقر الدم، كونه من أكثر الأمراض شيوعاً في الأردن.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية تأسّست في العام 2005 بتوجيهات من جلالة الملكة رانيا العبدالله لزيادة الوعي الصحي، وتقوم بتطوير وتنفيذ برامج توعوية تعنى بالسلامة والصحة العامة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، بهدف بناء قدرات المستفيدين لتمكينهم من اتباع أنماط حياة وسلوكيات صحية وآمنة لحياة أفضل.
ويذكر أن "مختبرات مدلاب" - المجموعة الرائدة في مجال الطب المخبري - هي الشبكة الأسرع نمواً بين المختبرات الخاصة في الشرق الأوسط، وحاصلة على أعلى اعتمادات الجودة. وتسعى إلى جانب تميزها وحرفيتها في مجال الطب المخبري إلى ترجمة رؤيتها الهادفة المتمثلة بسعيها الدائم في أن تكون عضواً فاعلًا في المجتمع المحلي من خلال أفرعها المنتشرة في كافة محافظات المملكة، والمشاركة بالأنشطة المجتمعية المختلفة والتفاعل المباشر مع جمهورها.