الجمعة 13-12-2019
الوكيل الاخباري



الحكومة توافق على استيراد الشعير السوري

22f5e66f-ac56-4051-a037-2744ff9ee551



الوكيل الإخباري - قررت الحكومة الموافقة على استيراد الشعير من منشأ سوري لتغطية احتياجات مربي الماشية من هذه السلعة الأساسية ولما تشكلة من اهمية في الخلطة العلفية.

واكد وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة ان هذا القرار سيحقق وفرا ماليا يتراوح بين ١٥ - ٢١ مليون دينار مقارنة بالاسعار العالمية بالاضافة الى جودة الشعور كونه محصول العام الحالي.

وجاء ذلك خلال لقاء ضم عدد من جمعيات ومربي الماشية.

وثمن الحضور هذا القرار الذي يدعم القطاع الزراعي و تحدث زعل الكواليت رئيس جمعية مربي الاغنام في الكرك ان اجراءات الوزارة خلال هذا العام دعمت قطاع الماشية وضاعفت الصادرات عن العام الماضي من ناحية القيمة والكمية .

من جانب آخر، تحدث رئيس اتحاد مزارعي الطفيلة عرفات المرايات اننا في قطاع الثروة الحيوانية قد لمسنا نتائج قرارات وزارة الزراعة وخاصة القرار الاخير بالسماح بأستيراد الشعير .

في حين جاء القرار استكمالا لتوجهات الوزارة في دعم قطاع الثروة الحيوانية حيث سيتم السماح بالاستيراد للشعير بعد التاكد من مطابقتة للمواصفة القياسية الاردنية وخاصة محتواه من البروتين وسيتم السماح لمربي الماشية من أفراد وجمعيات تعاونية بالاستيراد وايضا التجار مع مراعاة ان تكون الاسعار اقل من البورصة العالمية .