الأحد 13-06-2021
الوكيل الاخباري

الرزاز يكشف عن توجه لتعديل لضمان الاجتماعي على الشركات - تفاصيل

36bbd1e411769a282cdc8cc09738987d


الوكيل الاخباري - كشف رئيس الوزراء عمر الرزاز عن توجه لتعديل التشريع المتعلق بالضمان الاجتماعي للشركات الناشئة.
اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وقال الرزاز صباح السبت في المنتدى الرقمي لبلدان المشرق: إن الأردن رائد بين دول المنطقة في مجال الرقمنة، ونتطلع قدماً للاستثمار بالمواهب الريادية".

وأضاف "علينا في الأردن أن نخفض من تكلفة العمليات وهناك جلسة (دورة) برلمانية (استثنائية) مقبلة مخصصة لذلك وسوف تغيّر مجموعة من القوانين أحدها قانون الضمان الاجتماعي للشركات الناشئة".

يسعدني أن أرى شركاء كثيرين من قطاعات ودول وأعمال مختلفة مجتمعين سوية للنظر في الفرص التي يمكن للأردن والمنطقة أن تحملها.

وأضاف "شرف كبير للأردن أن يستضيف أول منتدىً لبلدان المشرق وأن نضعه على الطريق الصحيح لينتقل إلى العراق ولبنان ودول المنطقة".

وبيّن أن الثورة الصناعية الرابعة حقيقة وواقع، وقال "فنحن ننتقل إليها ودول المنطقة كالأردن لديها إيجابية مضافة في ذلك".

وتابع الرزاز "خلال العقد الأخير كان هناك حاجة لوجود اقتصادات متصاعدة لتتمكن من المنافسة دولياً لكن الحال لم يعد كذلك".

وزاد الرئيس "لم تعد الدول بحاجة للموارد الطبيعية بل هناك حاجة للموارد البشرية والابتكار والموهبة وهي متاحة جميعاً في الأردن".

وبين أن جلالة الملك أراد أن تكون هناك مدارس تشكل نموذجاً للمحافظات الأثنتي عشر، فجاءت مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز وهي مجهزة بمختبرات الروبوتات التي كانت فكرة جديدة ومبكرة.

وقال إن أحد التحديات التي يواجهها الأردن والمنطقة وحتى العالم هو تمكين الشباب وإكمال عملية الرقمنة وهو ما نقوم به حالياً انطلاقاً من المدارس الحكومية وعلى يد رياديين من الشباب الأردني.

واشار إلى أننا نملك أكثر من 90 مركزاً للريادة في جميع أنحاء المملكة لاحتضان الرياديين من الشباب ونحن نتطلع قدماً للتقدم بوجود المستثمرين والمواهب الموجودة هنا.

وأكد الرئيس على أن "النقلة المذهلة" لم تحدث في غرب عمان فقط بل في اربد أيضاً وفي مدرسة حكومية وإنه من مسؤوليتنا نحن كحكومة أن نقوم بتعزيز الرقمنة فهذا القطاع ليس للنخبة فقط.

هلا اخبار