السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

فرق التقصي تتابع المخالطين

عمّان .. مالك مستودع أدوية يكشف تفاصيل اكتشاف موظف مُصاب بكورونا

فحص الدم
فحوصات مخبرية


الوكيل الإخباري - أكد وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، أنه تم التواصل مع مالك أحد مستودعات الأدوية، الذي قام بدوره باكتشاف إصابة أحد موظفيه بفيروس كورونا، وفق بيان صادر عن وزارة الصحة.

اضافة اعلان

 

وأضاف البيان ، الذي وصل "الوكيل الإخباري" نسخة منه، اليوم الثلاثاء ، أنّ مالك المستودع بيّن لوزير الصحة ، الاجراءات السليمة التي يقوم بها ، وزاد" سأقوم بإجراء فحص لجميع المخالطين في أسرع وقت ممكن ".

 

وتابع" من يثبت اصابته بالفيروس بعد الفحص يجب عزله في المستشفى وعلى الفور، اما من لم يثبت اصابته بناء على نتيجة الفحص يجب ان يطبق عليه الحجر المنزلي لمدة اسبوعين، ثم يعاد الفحص له مرة اخرى للتأكد من خلوه من الاصابة، علما أن فترة الحضانة للمرض قد تمتد إلى هذا الوقت".

 

يأتي ذلك ، ردّا على المعلومات الواردة من قبل مالك مستودعات أدوية يوم امس لدى وزير الاعلام والتي جاءت قبل المؤتمر الصحفي بدقائق، حول الإجراءات التي قام بها مالك المستودع ، عند اكتشاف احد المصابين الذي يعمل في احد مستودعاته، ومراجعة الكاميرات لتحديد المخالطين للمصاب اثناء عمله.

 

وأوضح الدكتور جابر ، أنه لم يتطرق مالك المستودع اثناء التواصل معه (خلال رسالته الصوتية) عن شروط الحجر المنزلي أو عن الاجراءات الوقائية والواجب اتباعها للموظفين في العمل.


وأشار، أن صحة الأردنيين ذات أولوية واهمية قصوى، وأن الصيادلة جزء مهم من القطاع الصحي، وأن فرق التقصي سوف تتابع المخالطين، مستغربا ما نسب على لسانه حول شروط الحجر المنزلي في وقت ضيق وحرج والذي يحتاج الى توضيح شامل ضمن قرارات تفصيلية تطبقها لجنة الأوبئة وفرق التقصي.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة