الأربعاء 03-06-2020
الوكيل الاخباري



تفاؤل بقادم الأيام

قبل نهاية العام .. الملك أسعد أردنيين وبشائر حكومية

12201930151419409343414



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - يوم أمس الإثنين، خرجت قرارات لصالح الأردنيين ، يُمكن وصفها على انها بشائر خير ، وباقة من التفاؤل ، لوداع العام الحالي (2019) ، واستقبال عام جديد .

 

تلك القرارات ، كان لها صدى واضحا على المواطنين ، معبّرين عن سعادتهم حيالها - القرارات - واصفينها ، أنها خطوات على طريق الإصلاح الاقتصادي المنشود ، التي تعتزم الحكومة ، العمل به ، من خلال حزمها الرامية ، إلى إيجاد "بصيص أمل" للأردنيين .

 

قرار ملكي بحل مشكلة القروض الجماعية

اولى القرارات ، القرار الملكي ، حيث أمر جلالة الملك عبدالله الثاني الحكومة بحل مشكلة القروض الجماعية التي منحها صندوق التنمية والتشغيل عام (2016) وبداية عام (2017) .

 

يأتي القرار الملكي، من خلال فصل ذمم المقترضين وشطب الأرباح المتراكمة عن الفترة الماضية، وإعادة الجدولة بشروط القرض ذاتها الواردة في الاتفاقيات الأصلية وعلى عشر سنوات.

الأردنيون ، يجدون على الدوام أن الملك ، بعد توجيهاته الساميّة ، بدراسة بعض حالات القروض الفردية المتعثرة، يُلامس على الدوام احتياجاتهم ، ويُجدد باستمرار عزائم الأردنيين بقراراته التي تضمن تحقيق مبادئ العدالة والمساواة ، وتحسين المستوى الاقتصادي.

 

أمر ملكي لحل مشكلة قروض جماعية

ويأتي التوجيه الملكي، بعد متابعة مباشرة من جلالة الملك، ومن خلال لقاءاته مع الشباب والاطلاع على الصعوبات التي واجهوها في التعامل مع الصندوق.

 

 

تمديد إعفاءات القرارات

 

 وفي ذات السياق ، المنطوي تحت بشائر خير أردنية ، قرّر مجلس الوزراء تمديد الإعفاءات الممنوحة لرسوم تسجيل الشقق السكنية والأراضي الذي أعلن عنه ضمن الحزمة التنفيذيّة المتعلّقة بـ"تنشيط الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار" حتى نهاية عام (2020).


الحكومة تمدد إعفاء العقارات

 
ويأتي القرار ، في إطار مراجعة الحكومة للقرارات التي اتخذتها ضمن الحزم التنفيذيّة للبرنامج الاقتصادي، واستجابةً للملاحظات الواردة من المواطنين، والمستثمرين في قطاعات الإنشاءات والعقار والإسكان، وبهدف تعظيم الاستفادة من الإجراءات التحفيزيّة التي شملتها حزمة "تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار.

 

وقد تهافت مواطنون ، للاستفادة من القرار، مُثمّنين جهود الحكومة ، في تمكين المواطنين من امتلاك السكن الملائم. 

 

"الضمان" : صفحة شخصية للمواطنين 

كما بين الناطق الرسمي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي موسى الصبيحي، أمس الثلاثاء أن المؤسسة ومنذ إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد مطلع شهر تشرين الثاني من العام الحالي وفرت لجمهورها والمؤمن عليهم خدمة التسجيل بالموقع لإنشاء صفحة شخصية خاصة بكل شخص.

 

جاء ذلك ، بهدف الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة لهم على الموقع، لتوفير الوقت والجهد.

 

رسالة من الضمان الاجتماعي الى المواطنين

 

يُشار، أن عدد الأشخاص الذين أنشأوا حساباً شخصياً لهم (المسجلون في موقع المؤسسة) بلغ حتى الآن (551) ألف شخص. 

 

مبادرة ملكية سترى النور في المفرق 

كما ورعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات الملك، يوسف حسن العيسوي، أمس الإثنين، إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة وذوي الدخل المحدود في محافظة المفرق.

 

 العيسوي يرعى إطلاق المبادرة الملكية لتمكين الأسر العفيفة بالمفرق

 

وتهدف المبادرة إلى دعم الأسر العفيفة وذوي الدخل المحدود في مختلف مناطق قصبة المفرق، عبر تمكينها من إقامة مشاريع إنتاجية صغيرة مدرة للدخل تسهم في تحسين مستوى معيشتها، وذلك من خلال تمويل إقامة هذه المشاريع وتقديم التدريب اللازم للأسر المستفيدة في مجال تأسيس المشاريع وإدارتها.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة