الأحد 29-03-2020
الوكيل الاخباري



منتدون يوصون بحلول شبابية وطلابية لشؤون الاقتصاد

1



الوكيل الاخباري - افتتح أمين عام وزارة الشباب وليد النسور اليوم السبت فعاليات المنتدى الاقتصادي الشبابي الثالث عشر تحت عنوان خطى ريادية نحو ازدهار اقتصادي بتنظيم من معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين.

وأوصى المنتدى بحلول لقضايا الاقتصاد والريادة من منظور شبابي وطلابي.

وتحدث مندوب وزير الشباب في كلمته عن إفراد الوزارة في الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019 إلى 2025 محورا كاملا للحديث حول الشباب والتمكين الاقتصادي والريادة، مبينا سعي الوزارة إلى إيجاد بيئة مؤسسية تمكينية للشباب على مستوى الاقتصاد.

وأكد المدير التنفيذي لمجموعة مطاعم حمادة، محمود حمادة، دعم المجموعة للمنظومة التعليمية بما يعكس إيمانها بأن التعليم مستقبل الأمة انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع ودعم الفئات الأقل حظا من خلال برامج متعددة، وتقديم الدعم للجهات التي تحمل ذات التوجهات.

وأوضحت مديرة معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين سهى جوعانة أن الهدف من الأنشطة التي ينظمها المعهد تمكين قدرات الشباب لصناعة التغيير من خلال امتلاك المعرفة الشاملة في كل الموضوعات على مختلف الصعد، بما يقود التطور ويساعد على فهم التحديات لتفعيل دورهم في حل المشكلات.

وأدارت مسؤولة الإعلام والاتصال في المعهد روان جيوسي جلسة حوارية تحدث فيها كل من الرئيس التنفيذي لمؤسسة "نوى" أحمد الزعبي، ومؤسسة حاضنة الأعمال "فت إلي" سوار خالد، وأصغر ريادي في الأردن، صاحب مبادرة "ناشونال داي-جوردان" جعفر وهبة، وضابطة الاحتضان في "ذا تانك" حاضنة المشاريع في شركة أمنية يسرى مشمش، عن دور حواضن الأعمال في دعم الريادة والمهارات التي يحتاجها الشباب ليتمكنوا من الانخراط في المشاريع الريادية وانعكاساتها على الاقتصاد الوطني.