السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير الداخلية يصدر اوامر مشددة للتعامل مع ازمة كورونا

5555


الوكيل الاخباري_ترأس وزير الداخلية سلامة حماد في مبنى محافظة العاصمة اليوم الاربعاء اجتماعا للحكام الاداريين ضمن المحافظة .

اضافة اعلان



وناقش الاجتماع ابرز الاجراءات التي اتخذتها المحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية للحد من تداعيات جائحة كورونا .


وشدد وزير الداخلية على ضرورة توحيد جهود جميع  الجهات المعنية كل ضمن اختصاصه والعمل بشكل تشاركي ومنسق للحد من آثار ازمة كورونا والتسهيل على المواطنين وخاصة اثناء قيام الاجهزة الرسمية بالحجر على البنايات او عزل بعض الاحياء التي تظهر فيها اصابات .


وقال الوزير حماد ان تحقيق التباعد الاجتماعي واتباع سبل الوقاية والاحتراز واجراءات الصحة والسلامة العامة تسهم الى حد كبير في منع انتشار الفيروس والحد من آثاره. 


وجدد حماد التأكيد على ضرورة الاستمرار في مراقبة مدى الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة العامة واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، واتباع سبل الوقاية والاحتراز، والتقليل ما أمكن من الممارسات التي قد تسبب نقل العدوى بين الأشخاص وذلك تطبيقا لاوأمر الدفاع . 


وعرض محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب لابرز الاجراءات التي يقوم بها الحكام الاداريون في المحافظة وبالتنسيق مع الاجهزة الامنية والدوائر الحكومية ذات العلاقة للتعامل مع الاثار الناجمة عن الازمة والتي تسير وفقا لخطة محددة تاخذ بعين الاعتبار تشديد الاجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيروس و آلية حجر البنايات او عزل المناطق التي تظهر فيها اصابات وبنفس الوقت تيسير امور المواطنين في حياتهم اليومية .