السبت 19-10-2019
الوكيل الاخباري



وقفة احتجاجية أمام ' التعليم العالي ' للمطالبة بامتيازات طلبة (2019) - صور وفيديو

e2b1fd85-95cf-4b1c-818d-ee02943d606d



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - يُنفذ العشرات من الطلبة غير المُستكملين لمباحث الثانوية العامة العام الماضي (2018/2019) ، والطلبة الذين يودون رفع معدلاتهم ، وقفة احتجاجية ظهر اليوم الأحد ، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، احتجاجا على وزارة التربية والتعليم في آلية احتساب المعدّلات .


وقال أحد الطلبة المعتصمين - فضّل عدم ذكر اسمه - لـ"الوكيل الإخباري" ، أن الوقفة صوت للوزارة ، حيث أن الوزارة تعمد على وضع أسئلة ليست كأسئلة هذه السنة ، وأضاف " لقد تمّ مقارنة أسئلة الطلبة للدورة التكميلية للعام الماضي ، كانت تختلف عن أسئلة هذا العام ".

 

ولفت ‘ إلى أن الطلبة المعتصمين يطالبون بآلية منصفة ، وامتيازات طلبة هذا العام - على حدّ تعبيرهم - .

اظهار أخبار متعلقة


ووصف نتائج هذا العام بـ" غير المُنصفة" وبحاجة إلى إعادة النظر ، وتابع " هذا الأمر يعتبر نعمة على طلبة هذا العام ، ونقمة على طلبة السنوات السابقة ، حيث أن كثيرين ممن يقدمون امتحانات تكميلية لم يجتازوها ".


ونوه طالب آخر ، أن طريقة احتساب المعدل هذا العام - (2019) - مختلفة تماماً عن طريقة احتساب المعدل لجيل (2018) وهذا ما أثّر سلبا على الطلبة .


وزاد لـ"الوكيل الإخباري" : تقدّمنا في(2018) لإمتحانات تضمّنت جميع المواد ما عدا مادة واحدة اختيارية تختلف بين التخصصات، وهذا ما لا نراه هذا العام .

 

 





 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة