الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شهيد و145 جريحًا فلسطينيا في 45 مواجهة الأسبوع الماضي

15daaea487cc15_JPEOKHGNIMLFQ


الوكيل الإخباري- أفادت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية في حركة "حماس" بالضفة الغربية، بأن الأسبوع الماضي شهد استشهاد فلسطيني، وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز "الإسرائيلي" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اضافة اعلان


وأشارت المعطيات التي تلقتها "قدس برس" اليوم السبت، ضمن "حصاد الأسبوع"، إلى إصابة 4 "إسرائيليين" بجراح متفاوتة. 

 


وقال التقرير الأسبوعي، إن 45 مواجهة وقعت الأسبوع الماضي في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة وعملية طعن إطلاق نار في 3 مناطق.


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد ذكرت أن الشاب رعد ماجد محمد البحري (25 عامًا)، قد استشهد؛ أمس الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه، جنوبي طولكرم، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.


وأصيب، في ذات الفترة، أكثر من 140 فلسطينيًا برصاص وغاز قوات الاحتلال في مختلف الأراضي الفلسطينية المحتلة.


ونوه التقرير إلى أن شبانًا فلسطينيون ألقوا زجاجات حارقة تجاه 12 هدفًا تابعة لجيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة والقدس وعلى حدود قطاع غزة.


ونفذ مقاومون فلسطينيون 6 هجمات بالعبوات الناسفة ضد أهداف "إسرائيلية" في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى عمليتي إطلاق نار تجاه برج عسكري قرب مدينة طولكرم، ومستوطنة حفوت جلعاد غربي نابلس.


وأسفرت عمليات المقاومة والمواجهات مع الاحتلال عن إصابة جندي إسرائيلي في العيساوية (شمال شرقي القدس)، وثلاثة آخرون في ترمسعيا (شمالي رام الله).


وأحصى التقرير اندلاع مواجهات في 13 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، و6 أول أمن أمس (الخميس)، 8 يوم الأربعاء، و4 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، ومثلها يوم الإثنين، و4 يوم الأحد، بالإضافة لـ 6 يوم السبت.

 

(قدس برس)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة