الثلاثاء 20-08-2019
الوكيل الاخباري



تعامل مع غير الأردنيين في علاجهم

الصحة لـ الوكيل : الحجّاج الأردنيون بخير

81dc003d-a45f-4f0d-9b8e-97763ed98319



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني

 

أكد أمين عام وزارة الصحة رئيس البعثة الطبيّة للحج الدكتور حكمت ابو الفول، إن عيادات البعثة الطبية في مكة المكرمة تعاملت مع مختلف الحالات المرضية ،كالسكري ، والضغط وأمراض القلب، لافتا أن عدد الحجاج الأردنيين تجاوز عددهم (2100) حاج في مكّة المكرمة.


وأشار أبو الفول للإعلامي محمد الوكيل ، عبر "برنامج الوكيل" صباح اليوم الأربعاء ، والذي يُبثّ عبر إذاعة القوات المسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك حالات مرضيّة تمّ إدخالها المستشفى في المملكة العربية السعودية ، وتمّ التعامل معها ، حيث خرجت بعد التعافي ، وزاد " هنالك حالتان ، ما زالت تتلقّى العلاج" .

وبين أن البعثة الطبيّة الأردنية لا تقتصر على أردنيين فحسب، بل هنالك العديد من الحجّاج من دول أخرى قاموا بمراجعة البعثة ، وتم إعطاؤهم العلاج المناسب ،وطمأن أبو الفول الوكيل عن صحة وسلامة الحجاج الأردنيين ، وتابع ، جميع الحجاج الأردنيين بخير ، ولا وفيات حتى اللحظة – ساعة كتابة الخبر - ".

 

وأوضح أنه تم تحذير الحجّاج من خلال حملات إرشادية بعدم تناول الأطعمة غير الصحيّة من مطاعم غير نظيفة ، وعدم السير في وقت الذروة، تحسبا من ضربات الشمس ، و نصحهم للإكثار من شرب السوائل ".

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة