الإثنين 21-10-2019
الوكيل الاخباري



مدير عام الجمارك يوجه رسالة هامّة للأردنيين عبر برنامج الوكيل - تفاصيل

مدير عام الجمارك-01



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- أكد مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة ، أن هنالك (4) مواد معفيّة من الجمارك ، وتتمثل في الألبسة، الأدوية،الأغذية، عدا عن ألعاب الأطفال، بشرط أن تكون قيمتها (200) دولارا ، أي ما يُعادل (140) دينارا.


وأضاف الرحامنة خلال حديثه مع الإعلامي محمد الوكيل عبر "برنامج الوكيل " ، صباح اليوم الأحد ، أنه يتم السماح بإدخال تلك المواد - آنفة الذكر - لـ(5) شحنات شهريا ، وزاد " هنالك تسهيلات من أجل خدمة المواطن ".

اظهار أخبار متعلقة


وعرّج على معبر جابر الحدودي ، حيث أكد أن المعبر يعاني ازدحامات خاصة في أوقات المساء ، وزاد " هنالك (9) مسارب ، ويقوم موظفو الجمارك في المعبر بتقديم الخدمات على أكمل وجه ، علما أن المعبر يُعاني ضغطا نتيجة لكميات البضائع".

 

وفي ردّ على سؤال الوكيل ، حول متوسط ما يتم ضبطه من مواد مُهربة ، بيّن الرحامنة أنه يتم ضبط زهاء (150) كرتونة يوميا من الدخان على حدود جابر ، ما يعادل (7500) كروز دخان ، عدا عن ضبط ما يقارب (5) مليون حبة مخدر منذ بداية العام، عدا عن ضبط أسلحة وذخائر.


وشددّ على أهمية تكاتف الجهود مع الأجهزة الأمنية المختلفة ، لضبط المواد المهرّبة.


مركز جمارك وادي اليتم
وعن مركز جمارك وادي اليتم في العقبة ، لفت الرحامنة ، أن (70) موظفا يعملون فيه ، من خلال "شفتات"- (14) مُعاينا لكل "شفت"- وقال " حجم العمل كبير ، ويبدأ العمل فيه منذ ساعات الفجر ، كما لا يتم تعطيل الشاحنات التي تحمل موادا غذائية ، إلا أنه يتم مُعاينة الفواتير للتأكد من وجودها ، ولا يتم معاينتها جميعا".


منوها، أن انتظار الشاحنات لا يتعدى (15) دقيقة ، وذلك بحسب حمولة الشاحنات ،وتابع " قد يصل عدد الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية 60-70 شاحنة ، ولها مسرب خاص ".

 

ووجّه الرحامنة رسالة هامة للأردنيين ، بعدم حمل حقائب إلى دول أخرى ، وقال " سيتم مُحاسبة حامل الحقيبة وليس مرسلها، في حال وجود مخالفة " .

 

وتابع " هذا الامر يقع فيه البسطاء المساكين، ويجب أن يتأكد الشخص من الشيء الذي يحمله، وعليه أن يتفقد ما يحمله ".

 

 وقال " لا تقبل بحمل شيئ ، وتأكد مما تحمل إن كان ذلك".

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة