الإثنين 28-09-2020
الوكيل الاخباري



الرحلة الأولى من الامارات الخميس

وزير النقل لـبرنامج الوكيل: استقبال الرحلات تدريجيا لتقييم الوضع- فيديو

ت


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد وزير النقل ، خالد سيف ، أنه سيتم التعامل مع الرحلات المنتظمة من وإلى المملكة ، بالتدريج ، من أجل تقييم المرحلة ، فيما يتعلق باستقبال المسافرين ، في ظلّ جائحة كورونا.

اضافة اعلان
 

ولفت سيف ، الثلاثاء ، عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوّات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أن الأسبوع الأول سيتم استقبال (3) طائرات فقط ، والأسبوع الثاني كذلك ، ليُصار إلى تقييم ذلك ، نتيجة لأعداد المسافرين.

 

وأوضح للإعلامي محمّد الوكيل ، أن هذا الإجراء ، نتيجة للطاقة الاستيعابية لفنادق الحجر الصحي في البحر الميت ، خاصة من القادمين من الدول المصنفة إلى دول حمراء ، وصفراء ".

 

وسيتم ، مخاطبة الدول ، التي يتواجد بها أردنيون ، في سبيل العمل على تسيير رحلات منتظمة إلى الأردن ، حيث سيكون هنالك رحلتان من تركيا خلال اليومين ، وبعد غد سيتم استقبال طائرة من الإمارات العربية المتحدة، وفق سيف .

 

وتطرّق في حديثه إلى المنصّة الخاصة ، المعنية بتقديم الطلبات ، وقال " على المسافر إدخال بياناته ، الشخصية والصحية ، كما أن هنالك مختبرا خاصا لفحص القادمين فور وصولهم المطار".

 

ونوه ، إلى أن الشخص القادم من الدول الخضراء ن ينتظر في المكان المخصص خروج نتيجة فحصه ، ثم يعود إلى منزله ، أما في حال قدومه من الدول الحمراء والصفراء، فيتم عزله مباشرة في فنادق البحر الميت.

 

وتابع " هنالك إجراءات صحية ، قبل السفر ، وخلاله ، وبعد وصوله ، لضمان سلامة المواطن ، والحد من انتشار الفيروس".

 

وبيّن ، إن المبنى الجنوبي في المطار خصص للدول الخضراء والمبنى الشمالي للدول المصنفة بالصفراء والحمراء.

 

 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة