الوكيل الاخباري

الثلاثاء 23-10-2018
الوكيل الاخباري



مبادرة "تعليم يُثري الحياة" من كانون في الأردن بالشراكة مع جامعة الحسين التقنية

E4L Jordan



أبرمت شركة "كانون" الشرق الأوسط شراكة مع جامعة الحسين التقنية "إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد" في إطار مبادرة "تعليم يُثري الحياة" التي أطلقتها الشركة للتعريف بمجموعة الحلول التي من شأنها التصدي للتحديات الناجمة عن الاحتياجات المتغيرة لأبرز المعنيين بقطاع التعليم؛ وهم الطلبة والمعلمون والهيئات الإدارية في المنشآت التعليمية. وأكّدت كانون، التي تُعدّ من أبرز اللاعبين في المجال التقني، التزامها بتمكين التحوّل الرقمي في القطاع التعليمي في الأردن، وذلك خلال الحدث الذي أقيم بحرم جامعة الحسين للتقنية "إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد" وتحدث خلاله عدد من الشخصيات البارزة في القطاع من ضمنهم معالي الاستاذ المحامي مبارك ابو يمين، وزير الدولة للشؤون القانونية، و عطوفة الاستاذ الدكتور احمد مجدوبة، نائب رئيس الجامعة الاردنية، وماسة دلقموني، مؤسسة مركز ثقافتي.

 

اظهار أخبار متعلقة




وقد بنَت رؤية الأردن للعام 2025 إطاراً لتحقيق الرفاه للمواطنين، مع إعطاء الأولوية لمتطلبات تعزيز التعليم في البلاد، ووضعت وزارة التعليم خطتها الاستراتيجية التعليمية 2018-2022 باتباع نهج تشاركي شامل تماشياً مع هذه الرؤية. وتشجع الحكومة الأردنية استخدام التقنيات الحديثة في المدارس، باعتبارها حافزاً أساسياً لتلك الاستراتيجية، فضلاً عن دعم التخطيط والإدارة التعليمية، بهدف تحسين جودة التعليم وتحسين إمكانيات توظيف الطلبة ودخولهم سوق العمل في المستقبل.

واستطاعت كانون أن تدرك المنافع الكبيرة التي يمكن لقطاع التعليم أن يحرزها جرّاء التحوّل التقني، لما فيه تحقيق مصلحة المعنيين اليوم والوصول إلى الأهداف الاستراتيجية للمملكة في المستقبل. وينبغي على قطاع التعليم أن يأخذ في الاعتبار خلال مرحلة الانتقال هذه استراتيجياته تجاه إدارة بيانات الطلبة، وعمليات القبول والتسجيل المُثقلة بالمستندات، والتفريق بين تجربة التعلّم والتدريس لدى الطلبة والمعلمين، فضلاً عن ضمان الجودة التنافسية في جميع العمليات.

وقال الدكتور لبيب الخضرا، رئيس جامعة الحسين التقنية "إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد"، إن الجامعة ملتزمة بدعم الشباب الأردني في متابعة تحصيلهم للتعليم المهني والتقني والتطبيقي، مشيراً إلى سعيها المستمر لتحسين جودة التعليم من خلال شراكات استراتيجية بنّاءة وعبر اعتماد تقنيات مبتكرة، وذلك بما ينسجم مع رؤية الحكومة، وأضاف: "نحن فخورون باستضافة العروض التثقيفية الجوالة بالشراكة مع كانون، للتعريف بالفرص المتاحة أمام المعلمين والكفيلة بتمكينهم من إحداث التحول في التجربة التعلمية في الفصل الدراسي والتصدّي للتحديات الإدارية التي تواجههم".

من جانبه قال شادي بخور، رئيس الوحدة التجارية في كانون الشرق الأوسط، إن كانون تعمل مع المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء المنطقة لدفع مسألة تبني التقنيات الحديثة، التي تكفل لها سهولة الابتكار عبر مجالات متعددة تتضمّن تحسين العمليات وكفاءة الاتصالات وتقديم تعليم مخصّص وفق الاحتياجات الشخصية، وأضاف: "توضح مبادرة برنامج "تعليم يُثري الحياة" من كانون بصورة إبداعية الطريقة التي يمكن للتقنية بها أن تصبح أداة عون أساسية في تعزيز تعلّمهم وسد الفجوة القائمة في مستوى الجودة، وذلك في ضوء المكانة العالية التي تحتلها مسألة رفاه الشباب على الأجندة الحكومية في الأردن، ويسعدنا تقديم هذه الجولة من العروض التثقيفية في المملكة بالشراكة مع جامعة الحسين التقنية "إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد"، بالنظر إلى القدرة الفريدة التي تتمتع بها تقنيتنا في مساعدة الطلبة والمعلمين والموظفين الإداريين على إنجاز المهام التعليمية من خلال إطلاق العنان لقوّة الرقمنة الكفيلة بالمساهمة في إعداد قوى العمل لغدٍ أفضل".

وتضم حملة برنامج "تعليم يُثري الحياة" من كانون خمس ركائز أساسية كل منها يؤثر في الجهات المعنية بالعملية التعليمية ويسمح لإدارات المدارس ببناء التمايز والتفضيل في إطار تنافسي بنّاء وضمن بيئة تعليمية مدعومة رقمياً. وتتألف هذه الركائز الخمس من مراقبة التكاليف، والأمن، والإنتاجية، والتكامل، والاستدامة.

يُذكر أن حملة "تعليم يُثري الحياة" من كانون كانت قد انطلقت في دبي وأبوظبي في وقت سابق من العام الجاري، واستضافتها العاصمة السعودية الرياض قبل أن تصل اليوم إلى عمّان. ومن المقرر أن تواصل الحملة تنقلها عبر مدن أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط.