السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اتفاقية تعاون بين وزارة الشباب وجمعية جودة البرمجيات وتقنيات المعلومات

1599814429983


الوكيل الاخباري - وقعت وزارة الشباب وجمعية جودة البرمجيات وتقنيات المعلومات الممثلة لشركة " إتش آر استراتيجيكا للاستشارات" الكندية ومقرها تورونتو، أمس الخميس في مقر الوزارة، اتفاقية تعاون مشترك في مجال الدورات التدريبية التأهيلية لسوق العمل.

اضافة اعلان


ووفقا لبيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الجمعة، نصت الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية الدكتور ماجد عسيلة وعن الجمعية رئيس الهيئة الإدارية الدكتور أيمن أبو الرب، على تقديم الدورات التدريبية الإلكترونية لمساعدة الشباب الباحثين عن العمل في العثور على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم ورغباتهم.


وتشتمل الاتفاقية، على تقديم عدد من المحاضرات الإلكترونية التوعوية، بواقع 49 فيديو تدريبي موزعة على أربعة أجزاء، وتمثل دليلاً إرشاديا تفصيلياً حول أسلوب التعامل مع أسواق العمل.


كما تشتمل على تدريب الباحثين حول كيفية تطوير قدراتهم العملية ومهاراتهم المختلفة، وتحديد مهنهم المستقبلية واستكشاف مهن جديدة، وتسويق الباحثين لأنفسهم بما في ذلك كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية.


وأكد عسيلة اثناء توقيع الاتفاقية، على دور الوزارة في دعم وتمكين الشباب الأردني من خلال الشراكات مع القطاعين العام والخاص لإيجاد دورات تدريبية متقدمة تلبي احتياجات وطموحات الشباب وتؤهلهم معرفياً وعلمياً ومهنياً للدخول إلى سوق العمل بشكل احترافي، وترجمة أفكارهم الريادية على أرض الواقع من أجل إنشاء مشاريعهم الخاصة.


من جهته اشار أبو الرب، الى ان توقيع الاتفاقية مع الوزارة، تأتي ضمن نشاطات الجمعية لدعم الشباب الباحثين عن عمل ومساعدتهم في العثور على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم ورغباتهم عن طريق تدريبهم على كيفية تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وطرق تحديد مجالات عملهم، ومساعدتهم على تسويق أنفسهم.

 


--(بترا)

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة