السبت 26-09-2020
الوكيل الاخباري



تخريج المشاركين بدورة حول تدريب المدربين على كتابة مقترحات المشاريع

4


 
الوكيل الاخباري -
مندوبا عن وزير الشباب د. فارس البريزات، رعى مساعد أمين عام وزارة الشباب للتدريب ومدير مركز إعداد القيادات الشبابية د. ماجد عسيلة، اليوم الأربعاء، حفل تخريج المشاركين في دورة "تدريب المدربين على كتابة مقترحات المشاريع"، التي نظمتها الوزارة، بالتعاون مع مشروع البنك الدولي، وبمشاركة 18مشرفا من العاملين مع الشباب في المراكز الشبابية.
اضافة اعلان

ويهدف المشروع إلى بناء قدرات العاملين مع الشباب في المراكز الشبابية عن طريق زيادة قدراتهم على تصميم خطط العمل والمشاريع التي تعود بالفائدة على الشباب الأكثر تأثرا، وذلك من خلال زيادة مشاركة الشباب في صنع القرارات المتعلقة بهذه الخدمات لتكون بجودة عالية وتمكين وبناء قدرات المراكز الشبابية ومنظمات المجتمع المحلي.

وأشار عسيلة أن برنامج الدورة التي استمرت أسبوعا، يأتي استجابة لتوجهات وسياسات وزارة الشباب نحو تطوير ورفع قدرات العاملين مع الشباب في شتى المجالات وإكساب المشاركين مهارات العمل وتوفير الرعاية الداعمة والآمنة للشباب وفق احتياجاتهم ومتطلبات الشباب في كل محافظة.

وأشار مدير مشروع البنك الدولي، المهندس عبدالله بني هاني، أن الدورة تهدف أيضا إلى جعل المراكز الشبابية مراكز شبابية مجتمعية تشاركية، وتوفير بيئة حاضنة للابتكار والإبداع الشبابي، وتنفيذ النشاطات والبرامج والمشاريع التي تلبي طموح الشباب والمجتمع المحلي ووفق سوق العمل ومتطلباته؛ حيث تخلل البرنامج العديد من الجلسات التدريبية إعداد التقارير، الادارة المالية، إدارة المشاريع، القيادة الشبابية، تدريب القادة الشباب مع المجتمع المحلي، تدريب القادة الشباب مع الشباب، الحكم الرشيد، العمل التطوعي، سير العمليات الموارد البشرية، جمع التمويل، المتابعة والتقييم.