الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الحموري يفجر مفاجأة وينشر القصة الحقيقية لاحتجاز جثث أطفال

2d67aed1-c403-4916-af29-5c43fba73d2f


الوكيل الاخباري - قالت جمعية المستشفيات الخاصة أنها تابعت وباهتمام بالغ ما نشر عن قيام مستشفى خاص بمحافظة إربد باحتجاز جثامين أطفال لديه إلى حين قيام ذويهم بتسديد مستحقات مالية مترتبة على علاجهم في المستشفى.

اضافة اعلان


وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري في بيان أصدره اليوم أنه تواصل مع مدير عام المستشفى المعني لاستيضاح حقيقة ما نشر بهذا الخصوص وأنه أكد وبشكل مطلق عدم قيام المستشفى بحجز جثامين الأطفال وأن ما نشر بهذا الشأن عار عن الصحة وأنه لم يسبق للمستشفى ومنذ تأسيسه أن لجأ إلى هذا الاسلوب وبغض النظر عن أي سبب كان.


وأضاف أنه واستناداً إلى ما أوضحه المستشفى المعني بهذا الخصوص، فإن ذوي الأطفال راجعوا إدارة المستشفى بتاريخ 22/12/2019 بشأن تسديد تكاليف العلاج وأنه تم منحهم خصومات على التكاليف وتسهيلات مناسبة للسداد، وأنهم لم يعودوا إلى المستشفى لاستكمال الإجراءات، وأنهم هم من طلبوا بقاء جثامين الأطفال في المستشفى لأسباب خاصة بهم، وأن أياً من العاملين في المستشفى لم يقم بإبلاغهم بحجز الأطفال.


وقال الدكتور الحموري أن إدارة المستشفى المعني قامت بتسليم جثمان أحد الأطفال الثلاثة الذي توفي بتاريخ 21/12/2019 رغم عدم قيام ذويه بتسديد ما هو مترتب عليهم من التزام مالي للمستشفى.

 


واكد الحموري التزام المستشفيات الخاصة بالقوانين والأنظمة التي تمنع مثل هذه الممارسات وتقدم خدماتها لجميع فئات المجتمع بما فيها الحالات الانسانية التي تتحملها المستشفيات الخاصة بشكل كامل.