الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

الكشف عن سبب تأجيل فتح المطارات بالاردن

7202028201447902617087


الوكيل الاخباري- مجدي الباطية - كشف المتحدث باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أسباب توصية لجنة الأوبئة بتأجيل فتح المطارات بالاردن ، مشيراً ان هذه التوصية جاءت الحفاظ على الوضع الوبائي المستقر في المملكة .اضافة اعلان


واشار أن اللجنة أوصت بتأجيل فتح المطار للقادمين من الدول الخضراء لأسباب تتعلق بالوضع الوبائي العالمي الذي مازال يشهد انتشارا واسعاً للوباء.

 واكد ان التغير السريع في الوضع الوبائي الذي تشهده كثير من دول العالم ومنها الدول التي صنفت خضراء أصلاً وصعوبة عمل فحص الـ"PCR" في كثير من الدول المصنفة خضراء دفعت اللجنة للتوصية بارجاء فتح المطارات.

بدوره قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة ان المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لاستقبال المواطنين الأردنيين ومغادرة غير الأردنيين.

واضاف اليوم الثلاثاء انه تم إرجاء تسيير الرحلات الجوية من وإلى الوجهات والدول الخضراء ، بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة، لعدم استقرار الحالة الوبائية عالمياً والتسارع الحاد في تسجيل إصابات بفيروس كورونا، ولعدم اكتمال ترتيبات السفر والمتطلبات الصحية الوقائية مع الدول والوجهات الخضراء.