الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الملك يرعى الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

1024x576_main_image5d6b61ef6116d


الوكيل الإخباري 

 

رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، طيب الله ثراه. 

وكرم جلالة الملك، خلال الاحتفال، الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير هاشم بن الحسين، طلبة ومشرفين متميزين من مراكز صيفية قرآنية تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومشاركة في مبادرة "بمكارم الأخلاق نرتقي"، إحدى مبادرات "أردن النخوة". وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالناصر أبو البصل في كلمته إن تشريف جلالة الملك لهذا الاحتفال، الذي يتزامن مع التحاق ما يزيد على مليوني طالب وطالبة إلى مدارسهم، ما هو إلا إعلاء وتطبيق عملي لقيم سامية من قيم الهجرة النبوية برفع شأن العلم والتعليم، وتقدير الناشئة والشباب من لدن جلالته. 

وبين وزير الأوقاف أن هجرة النبوية إلى المدينة كانت جزءا رئيسا، ومحطة أساس في إطلاق المهمة العالمية التي بُعث من أجلها سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، مضيفا أنها "مهمة الإصلاح الشامل المتكامل الذي يحقق مصلحة الفرد والمجتمع في مظلة شريعة سامية جامعة لعناصر الخير والصلاح تحقيقا لسعادة البشرية". 

وشاهد جلالة الملك والحضور فيلما وثائقيا عن الهجرة النبوية الشريفة، تناول القيم والمعاني السامية التي تحملها هذه المحطة الدينية المهمة في تاريخ الإنسانية. 

وتضمن الاحتفال فقرة إنشادية قدمها مشاركون في المراكز الصيفية القرآنية، تناولت القيم الإنسانية والدروس والعبر المستقاة من الهجرة النبوية الشريفة.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة