الثلاثاء 02-06-2020
الوكيل الاخباري



بدء توسعة شارع غادة طلفاح في إيدون لتخفيف الازدحامات

sssss



الوكيل الاخباري - قررت بلدية اربد الكبرى الشروع إجراء توسعة لشارع غادة طلفاح في منطقة ايدون الواصل بين ميدان سعد الناصر الخصاونة وطريق اربد الحصن "اشارة اليوسفي".

وقال رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني، خلال اجتماع اليوم الاربعاء مع مجلس محلي ايدون، إن اجراء توسعة للشارع أصبح ضرورة ملحة جراء الضغط المروري الواقع عليه خصوصا أيام العطل والمناسبات.

وأشار إلى أن البلدية ستجري عدداً من التعديلات التنظيمية والتعديلات على الشارع بما يضمن تخفيف الازدحامات المرورية الشديدة التي يشهدها.

وأوضح أن البلدية ستقوم بتعويض بعض أصحاب الأراضي الواقعة على الشارع من خلال تغيير احكام تنظيمها بما يضمن لهم القدرة على استغلالها بشكل مناسب.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من القضايا التي طرحها أعضاء المجلس، وأبرزها مشكلة الاعتداءات على الأرصفة والشوارع من قبل عدد من اصحاب المحال التجارية الواقعة على الشارع الرئيس في المنطقة ابتداء من إشارة النسيم باتجاه الجنوب.

ووعد بني هاني بحملات شاملة لإزالة هذه الاعتداءات واتخاذ الإجراءات المناسبة بحق كل من يقوم بإغلاق الطريق أو الرصيف والجزر الوسطية.

وأعلن أن البلدية ستباشر خلال الأيام القليلة المقبلة بتنفيذ مشروع لتصريف مياه الامطار في الاحياء الواقعة بحيط دوار العيادات بما يسهم في انهاء مشكلة ارتفاع وفيضان المياه في هذه المناطق بشكل كامل، كما ستتبعها مشاريع مماثلة في احياء ومناطق أخرى من ايدون في الصيف المقبل.

ولفت إلى طرح البلدية عطاء خاصا لشراء 4000 وحدة إنارة في مختلف احياء ومناطق المدينة لحين الانتهاء من عطاء الوزارة المركزي، الذي ستقوم البلدية من خلاله بشراء آلاف وحدات الإنارة بما يضمن إنارة معظم شوارع واحياء اربد الكبرى ومن ضمنها العديد من أحياء وشوارع ايدون.