السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

برنامج تدريبي يبدأ غدا لتأهيل عودة الموظفين الحكوميين للعمل

8defc355-e3a6-47c5-8507-5f130a04804d


الوكيل الاخباري - أعلن الاتحاد الأوروبي عن البدء بتدريب المؤسسات الأردنية الحكومية غدا على الدليل الإرشادي المنشور أخيراً "العودة للعمل" لتهيئة بيئة عمل آمنة لموظفي الحكومة العائدين إلى العمل من خلال مشروع دعم تحسين الحوكمة والإدارة (سيغما).

اضافة اعلان


وقالت مفوضية الاتحاد الاوروبي بعمان في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يهدف إلى تدريب 100 مؤسسة حكومية كجزء من دعمه المستمر للأردن لمواجهة أثر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).


وأضافت أن رئاسة الوزراء عممت الدليل الإرشادي "العودة إلى العمل" على جميع المؤسسات الحكومية في 12 أيار، والذي يوفر أساسيات العودة الآمنة للعمل بتجهيز الموظفين لاتخاذ الإجراءات الوقائية التي ستحافظ على الصحة العامة وتؤمن استدامة تقديم الخدمات للمواطنين. وجرى إعداد الدليل الإرشادي المجهز لدوائر وموظفي ومتلقي الخدمة في القطاع العام بواسطة ديوان الخدمة المدنية بالتعاون مع مديرية تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء ومعهد الإدارة العامة ومشروع "سيغما" الممول من الاتحاد الأوروبي.

 

وأشار إلى أنه سيبدأ التدريب الافتراضي للموارد البشرية والإدارة وموظفي تطوير الأداء والتواصل يوم الخميس الموافق لــ 14 أيار، حيث سيساعد الدليل الهيئات العامة على إعداد خارطة طريق تشغيلية لما بعد الحظر وصياغة خطط لإدارة العودة إلى العمل في الوزارات والوكالات.

 

ويتضمن الدليل تنظيف وتعقيم المرافق العامة ووضع خرائط طريق لإعادة التفعيل التدريجي لتقديم الخدمات وتطوير خطط الاتصال لكل من الموظفين والمواطنين وتطوير آليات المراقبة وقنوات تلقي الملاحظات من أجل التحسين المستمر. وبينت المفوضية أن "سيغما" يدعم الإدارة العامة الأردنية منذ عام 2008 من خلال مبادرة مشتركة بين منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي ممولة بالكامل من الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى دعم ديوان الخدمة المدنية خلال تفشي فيروس كورونا بإعداد "دليل العمل عن بعد" الذي وفر الإرشادات العملية لموظفي الحكومة حول مواضيع رئيسة تتعلق بأمن المعلومات وإعداد سلم الأولويات المتعلقة بالمهام وتعزيز الصحة في المنزل

 

المصدر - بترا