الجمعة 29-05-2020
الوكيل الاخباري



تعليمات الامتحان المقرر لطلبة الطب في الجامعات الاردنية ونموذج التسجيل

وزارة التعليم العالي



الوكيل الاخباري - أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الأحد بأن الامتحان الخاص بطلبة السنة السادسة في كليات الطب في الجامعات الأردنية الحكومية، والذي أقره مجلس التعليم العالي في قراره رقم (137) تاريخ 27 / 4 / 2020 ، هو امتحان موحد من حيث التوقيت ومن حيث موقع عقد الامتحان، والذي سيقوم الطالب المعني باختياره بنفسه .

 

‌حيث ستُعتمد كليات الطب في الجامعات الأردنية الست كمواقع لإجراء الامتحانات النهائية لتسهيل وصول الطلبة من جميع المحافظات للامتحان بسهولة ويُسر وعلى النحو الآتي:


• يتقدم الطلبة المقيمين في محافظات الشمال للامتحانات النهائية في كل من: جامعة اليرموك أو جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.


• يتقدم الطلبة المقيمين في محافظات الوسط للامتحانات النهائية في كل من: الجامعة الأردنية، أو الجامعة الهاشمية أو جامعة البلقاء التطبيقية.


• يتقدم الطلبة المقيمين في محافظات الجنوب للامتحانات النهائية في جامعة مؤتة.


وأضافت الوزارة بأن طبيعة الامتحان ستعتمد على وجود خمس نماذج كل نموذج منها لإحدى الجامعات الخمس بما يتناسب مع مناهجها وبرامجها التعليمية والتدريبية، وهذه الجامعات هي (الأردنية، اليرموك، مؤتة، العلوم والتكنولوجيا، الهاشمية) في حين أن جامعة البلقاء التطبيقية لا يوجد فيها حالياً طلبة بمستوى السنة السادسة.


وأهابت الوزارة بجميع طلبة السنة السادسة في الجامعات الأردنية الخمس سرعة الدخول إلى الرابط أدناه لتسجيل بياناتهم لغايات استصدار تصاريح التنقل.

 

الدخول الى شاشة التسجيل للامتحان - اضغط هنا