الأربعاء 05-08-2020
الوكيل الاخباري



شاهد ..ردود أفعال طلبة التوجيهي حول اختبارات اليوم

06de23a0-044a-44e4-9203-1008dfcf1079



الوكيل الإخباري – حمزة أبو رمان / تصوير: عبيدة سلمونة وصف طلبة التوجيهي وذويهم، اليوم السبت، اختباري مبحثي العلوم الإسلامية لطلبة الأدبي، والكيمياء لطلبة العلمي، بالسهلين مقارنة بالاختبارات السابقة.

كاميرا "الوكيل الإخباري" تواجدت أمام مدرسة السلط الثانوية للبنين وهي التي تعتبر أقدم المدارس بالأردن، لرصد ردود الأفعال خلال الامتحان وبعده، حيث قال الأهالي إن الأجواء العامة للامتحان جيدة، خاصة فيما يتعلق بشروط السلامة العامة داخل القاعات وتعامل الأجهزة الأمنية مع الطلبة عند دخولهم وخروجهم من المدرسة.

 

وفي وقت لاحق، قررت اللجنة الفنية المشرفة على أسئلة مبحث الكيمياء للطلبة النظاميين الفرع العلمي في امتحان التوجيهي 2020 احتساب علامة السؤال (فقرة 6) لجميع الطلبة النظاميين خلال الامتحان الذي تقدموا له اليوم السبت.


وقال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم علي حماد، إن الإجابة الصحيحة للسؤال هي -1، وان إشارة السالب لم تظهر عند رقم 1 في خيارات الإجابة المتعددة.


وبين أن عدم ظهور إشارة السالب جاء نتيجة خطأ مطبعي، مؤكدا أنه تقرر احتساب علامة السؤال لجميع الطلبة؛ حرصا من الوزارة على ضمان حق الطلبة.


يشار إلى أن امتحان الثانونة العامة يأتي في هذه الدورة في ظل إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها وزارة التربية والتعليم بموجب دليل إرشادي صحي، جرى التوافق عليه مع وزارة الصحة.