السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مثار جدل شعبي

ملفات شائكة أمام الحكومة الجديدة

دار رئاسة الوزراء في عمان- %28أرشيفية%29
رئاسة الوزراء


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني- ملفات شائكة أمام الحكومة الجديدة ، والتي أضحت، مثار جدل شعبي في الأردن ، ويجدر على الحكومة أن تجعلها في سلّم أولوياتها ، من منطلق الواجب والمسؤولية في المناصب الوزارية، لخدمة الأردنيين على أكمل وجه .

اضافة اعلان

 

ملف كــورونا:

الملف الأهم ، في ملفات الحكومة الجديدة ، وأضحى حديث العالم بشكل عام ، والحديث الشعبي بشكل خاص .

 

الحكومة الجديدة ، ممثلة برئيس الوزراء الجديد ، بشر الخصاونة، أمامها العمل بقوة ، في سبيل إدارة الملف على أكمل وجه ، خاصة في المرحلة الراهنة ، نتيجة لارتفاع الإصابات بالفيروس، الأمر الذي يتطلب تكاتف جهود حكومية ، بطريقة مُتميّزة لتجاوز المرحلة ، بأقلّ الخسائر.

 

ملف التعليم عن بعد :
ملف التعليم عن بُعد ، نتيجة لتطورات الوضع الوبائي في المملــكة ، ما حدا بوزارة التربيــة والتعليم تعليق دوام المدارس، وتحويل الدراسة من التعليم الوجاهي إلى التعليم عن بعد .

 

الملف ، أضحى في بؤرة الاهتمام ، نتيجة لمواضع الخلل التي تعانيها "منصة درسك" ، ما أثقل كاهل طلبة المدارس والهيئات التدريسيّـة، وأولياء الأمور.

 

ولم يقتصر الأمر ، عند طلبة المدارس ، بل تعدّى ذلك إلى رياض الأطفال ، حيث أن نظام "التعليم عن بعد" غـير مجدٍ، نتيجة لعدم قدرة الأطفال على فهم محتوى المادة المعروضة إلكترونية، لصغر سنّهم  .

 

كما أن الخلل في النظام طال طلبة الجامعات ، الذين أصبحوا "في مهبّ الريح" ، على حدّ وصف كثيرين.

 

ملف خدمة العلم :

ملف خدمة العلم ، أمام الحكومة ، حيث التنسيق مع القوات المسلّحة الأردنية ، مع وزارة العمل ، وقد تم الإعلان عن الخدمة ، التي لاقت الترحيب الأردني، نتيجة للامتيازات التي سيتم منحها للمكلّفين .

 

ملف أزمة انقطاع المياه: 

يجدر على الحكومة ، النظر إلى أزمــة المياه ، حيث أصبحت الأزمة تُطال الكثير من المناطق في المملكة ، وكانت وما زالت تؤرّق الأردنييــن، بالرغم من صرخــات مرتفعة من أردنيين على مدار سنوات لوزارة المياه والري، لكن دون سماع صدى لأصواتهم .

 

ملف الدعم المالي للمنتفعين:

كورونا ، ألقت بظلالها على جيوب الأردنيين ، وأثقلت كاهلهم ماديّـا ، وأصبحت عائلات تعتمد بشكل كبير على المُخصصات من صندوق المعونة الوطنية المنبثق من وزارة التنمية الاجتماعية .

 

وما يهم في هذا المقام ، إعادة النظر بآليات الدعم المادي ، حيث أن العديد من الأسر لم تتلقى الدعم بالرغم من استيفائهم للشروط التي تمّ الإعلان عنها.

 

ملفات أخرى بحاجة إلى متابعة حثيثة من الحكومة ، لتكون على قدر أهل العزم.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة