السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

نقابة المعلمين للوزير : إعتذر فوراً .. والمعاني يرد : كيف لا اقدرهم؟

7201913154037530595236


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - قالت نقابة المعلمين إنها تابعت "بكل اهتمام تغريدة وزير التربية والتعليم والتي يشكر فيها العاملين في مراكز تصحيح الثانوية العامة".

وأضافت في بيان لها السبت، أن "من الغرابة بمكان أن يشكر الوزير الفنيين والإداريين في تلك المراكز ويكتفي بالإشارة إلى المعلمين بكلمة (وغيرهم) معطوفة على الفنيين والإداريين"، لافتة إلى أنه "لعل تبريره لفعلته المستنكرة هذه أشد أذى من ترك الأمر على ما هو عليه".

وأشارت النقابة إلى أن "المعلمين الذين علّموا الوزراء ومن هم أعلى وظيفة منهم، لا ينتظرون شكرًا من أحد، لكنهم يأسفون أن يكون منهم وبينهم وزير لا يمثلهم، ولا ينتمي لمهنتهم السامية ورسالتهم العظيمة، ولا يستشعر الفضل والامتنان لمن علمه". 

وشددت على أنها "تستنكر هذا التصريح، وترفض هذا الاستعلاء وأي تبرير له، وتطالب الوزير بالاعتذار فورًا عما غرد به، وتطالب الحكومة ممثلة برئيس وزرائها بإعادة النظر بمواصفات وزير التربية والتعليم واشتراط أن يكون ممن عمل في ميدان التعليم وتشرف بغبار طباشير الغرفة الصفية". 

وأكدت أن "هيبة المعلم هيبة للمجتمع والوطن، وأن المساس بها أمر مرفوض بكل المقاييس".

وختمت: "إن نقابتكم لن تسكت عن مثل هذه التجاوزات التي لن تمر مرور الكرام، حتى تستقيم الكفّة ويُنصف المعلم كما يستحق، بضمان حقه في حياة حرة وكريمة". 

بدوره رد وزير التربية والتعليم، وليد المعاني، على البيان ،  إنه "كان معلما"، قبل امتهانه الطب .

 واضاف : "كيف لا اقدرهم؟ (أي المعلمين) ووالدي كان واحدا منهم وشقيقتاي منهم وانا منهم معلما قبل أن أكون طبيبا".

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة