السبت 18-01-2020
الوكيل الاخباري



السفارة الأمريكية و"التربية" تحتفلان بـتخريج 400 شاب من برنامج الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

59533_6_1562769808



 الوكيل الاخباري - تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني وبحضور جيسون فولي، نائب المدير المساعد لمكتب الشرق الأوسط بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، تخرّج يوم الأربعاء 400 شاب وشابة من برنامج التعليم غير النظامي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بشهادات معادلة للصف العاشر معتمدة من وزارة التربية والتعليم. وقد تضمّن حفل التخرج شباباً من 28 مركز تعليم غير نظامي في جميع أنحاء الأردن. 

فمن خلال برنامج التعليم غير النظامي للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، يلتحق الشباب اللذين انقطعوا عن نظام التعليم النظامي والمتراوح أعمارهم ما بين 13 و20 عاماً، بدورات دراسية لمدة عامين ضمن ساعات مدرسية مرنة وذلك للحصول على شهادة معادلة للصف العاشر، حيث تفي الشهادة بمتطلبات التحاق الخريجين لمتابعة فرص التعليم الثانوي أو التدريب المهني. 

وتعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والمنظمة الدولية غير الحكومية "كويست سكوب" على تقديم هذا البرنامج والذي سيتيح لأكثر من 3,500 شاب وشابة منقطعين عن الدراسة فرصة ثانية لمواصلة تعليمهم والحصول على فرص عمل أفضل. تقلّ أعمار ما يقرب من ثلثي سكان الأردن عن 30 عاماً. ومن هنا، تلتزم الولايات المتحدة، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، بمساعدة الأردن في تزويد شبابه بالمعرفة والمهارات التي تعدّهم للانضمام إلى القوى العاملة. 

وكانت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قد أطلقت في تشرين الثاني الماضي برنامج "التدريب لغايات التوظيف" لمدة ثلاث سنوات بهدف تدريب 6,000 من الباحثين عن عمل وتأمين ما لا يقلّ عن 80 في المائة من المتدربين الناجحين في وظائف، وذلك بالشراكة مع كلية لومينوس الجامعية التقنية ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف الأردنية وأكاديمية التدريب المهني التقني. 

كذلك تتعاون الولايات المتحدة مع مجموعة "أمريكانا" كشركاء في تدريب وتوظيف 2,000 شاب وشابة أردنيين في مطاعم الخدمة السريعة في عمّان. من الجدير بالذكر أنّ برنامج المساعدات الاقتصادية الذي تقدّمه الولايات المتحدة للأردن يعدّ الأضخم في العالم، حيث قدمت حكومة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وعلى مدى حوالي 70 عاماً مساعدات خارجية من الشعب الأمريكي لدعم المملكة الأردنية الهاشمية.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة