الخميس 17-10-2019
الوكيل الاخباري



هل يعود طلبة المدارس إلى مقاعدهم يوم الاحد ؟

9201918141528379740315



الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - يترقب الشارع الاردني اليوم نتائج الجولة الثانية من الحوار الذي بدأ امس بين وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين وانتهى دون قرار بتعليق اضراب المعلمين الذي ينهي اسبوعه الثاني اليوم.
 
بدوره قال وزير التربية والتعليم وليد المعاني، امس الأربعاء، إنه سيعقد اجتماعا آخر اليوم الساعة 3 ظهرا، لاستكمال القاءات التي تعقد بين النقابة والحكومة.

ووصف رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اللقاء الذي عقد امس في مبنى وزارة التربية والتعليم وجمع الفريق الحكومي مع عدد من اعضاء مجلس نقابة المعلمين بالمهم .

وقال بعد ان حضر جانبا من اللقاء ان الحوار الذي جرى كان ايجابيا وبناء انطلاقا من التزام الجميع بالحوار والسعي المعلم والطالب وبما يؤدي الى تحسين وضع المعلم ومستوى اداء العملية التعليمية مؤكدا ان هذا مانتفق عليه جمعيا فهذه الخطوة كانت مهمة وامل ان يكون هذا الاسلوب من الحوار واحترام مكانة المعلم والعملية التعليمية ومخرجاتها لعودة الطلبة الى صفوفهم واننا متفقون جميعا على هذه الامور .

واعتبر ان هذه الخطوة مهمه جدا ونامل ان يكون هذا الاسلوب من الحوار التي نقدر فيها احترام مكانه المعلم واحتياجات المعلم والتي ستقود الى انفراج الامور.

بدوره، بين ممثل نقابة المعلمين أنه تم الاتفاق على تحسين الوضع المعيشي للمعلم ورفع أداء الطالب، قائلاً: "مصلحة الطلبة في صلب أعيننا".

وقال إن الإضراب مستمر ولن يعلق حالياً، فيما سيعقد اجتماع آخر تمام الساعة الثالثة عصراً مع الفريق الوزراي، اليوم الخميس، مضيفاً: "نتمنى من الحكومة أن يكون هناك شيء مطروح على الطاولة يرضي المعلم".

وأشار إلى أن"المعلم هو الوحيد القادر على تعويض الطلبة"، وختم بالقول "نتوقع أن يكون هناك انفراج".