الثلاثاء 23-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مقاتلة روسية تعترض طائرتي استطلاع أمريكيتين

ففف


الوكيل الاخباري - أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، الجمعة، اعتراض مقاتلة من طراز "سو 27"، طائرتي استطلاع أمريكيتين فوق البحر الأسود.اضافة اعلان


وأفاد المركز، في بيان، أن "أجهزة التحكم الروسية رصدت هدفين جويين يقتربان من حدود الاتحاد الروسي.. وتم إطلاق مقاتلة سو 27 من المنطقة العسكرية الجنوبية لاعتراضها"، بحسب وكالة "سبوتنيك" المحلية.

وأوضح أن طاقم المقاتلة الروسية اقترب إلى مسافة آمنة من الهدفين للتعرف عليهما، وتبين أنهما طائرتان إحداهما للاستطلاع من طراز "آر سي 135" تابعة للقوات الجوية الأمريكية، والثانية دورية من طراز "آر 8 إيه بوسيدون" تابعة للبحرية الأمريكية.

وتابع البيان: "بعد أن ابتعدت الطائرتان عن الحدود الروسية، عادت المقاتلة بسلام إلى القاعدة الأم، ولم يُسمح لطائرات الاستطلاع الأمريكية بخرق الحدود".

وختم مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي بالقول: "إن تحليق المقاتلة الروسية تم وفقا للقواعد الدولية بدقة".

ومنذ أيام، قامت مقاتلة روسية من طراز "سو 27" بالتحليق، لاعتراض طائرة استطلاع أمريكية من طراز "بوسيدون" فوق المياه الدولية بالبحر الأسود.

في 23 يوليو/ تموز الماضي، نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطعا مصورا لطائرة استطلاع أمريكية ظهرت فوق المياه المحايدة للبحر الأسود، حيث كانت تقترب من الحدود الروسية، لذلك بدأ الجيش الروسي مراقبتها.

وكالات