الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

خلال تبادل إطلاق نيران مع الأمن المصري

مقتل إرهابيين في شمال سيناء

1-1023086


الوكيل الإخباري - قتل 13 "إرهابيا" في اشتباكات مع الشرطة المصرية في شمال سيناء، حيث تخوض قوات الأمن قتالا مع المتطرفين منذ عدة سنوات، حسبما أفادت وزارة الداخلية المصرية الثلاثاء.

وأعلنت الوزراة في بيان أن معلومات "توافرت لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من منزل مهجور داخل مزرعة بحي الحوص (شمالي سيناء) وكرا لهم ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية".

اضافة اعلان


وأضاف البيان أنه تم "استهداف الوكر المشار إليه حيث تم تبادل إطلاق النيران مع العناصر الإرهابية مما أسفر عن مصرع 13 من تلك العناصر".
وأوضح البيان أنه عثر بحوزتهم على بنادق آلية وخرطوش وعبوة متفجرة وحزامين ناسفين.


ومنذ سنوات، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومسلحين متطرفين في أنحاء البلاد، لكنها تتركز في محافظة شمال سيناء، حيث ينشط متطرفون مؤيدون لتنظيم "داعش"، المسؤول عن تنفيذ عدد كبير من الاعتداءات الدامية في مصر ضد الشرطة والجيش والمدنيين.

 

وتسببت هذه المواجهات بمقتل المئات، لكن وتيرة الهجمات الإرهابية تراجعت بشكل ملحوظ إثر عملية عسكرية شاملة بدأها الجيش المصري في فبراير 2018 "لمكافحة الإرهاب".


ووصلت حصيلة قتلى "الإرهابيين" حتى الآن حسب إحصاءات الجيش إلى أكثر من 750 شخصا، في المقابل، قتل أكثر من خمسين عسكريا مصريا منذ فبراير 2018، بحسب أرقام رسمية.

 

سكاي نيوز

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة