الإثنين 01-06-2020
الوكيل الاخباري



نتيجة للمنخفض الجوي

برنامج الوكيل .. طريق واحد مغلق وتحذيرات هامة

4ddb80eb-2c1c-4f29-aaf3-f419f5240e8b



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد ضابط عمليات إدارة الدوريـات الخارجيّة ، في مديرية الأمن العام ، الملازم أول عامر الصمادي ، اليوم الخميس، إن جميع الطرق الخارجية سالكة، ما عدا نفق حوشا، نتيجة للمنخفض الجوي، ما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه .


وبين الصمادي، لـ"برنامج الوكيل"،والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"،  أن نفق حوشا بالمفرق ما زال مغلقاً - لحظة كتابة الخبر -  ، وقال نعمل على إعادة فتح النفق الذي يأتي أسفل الجسر الواصل بين إربد والمفرق" .

 

وتتواجد كوادر الدوريات الخارجية ، في مختلف طرق المملكة، خاصة في منطقة رأس النقب التي تشهد تساقطاً للثلوج صباح الخميس، وفق الصوافطة.منذ فجر اليوم الخميس.

 

الدفاع المدني يُحذّر 

وفي سياق متصل ، شدّد الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني ، إياد العمرو ، على أهمية التعامل مع الظروف الجوية التي تشهدها المملكة، وتجنب مواطن السيول .

 

ودعا في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، إلى ضرورة انتهاج السلوك الوقائي خلال المنخفض الجوي من خلال الابتعاد عن جوانب الأَودية وأَماكن تشكل السيول والتجمعات المائية الخطرة .

وشدد العمرو، على ضرورة الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها وتوفير التهوية المناسبة للمنزل بين الفترة والأخرى وعدم ترك المدفأة مشتعلة، خاصة مع الأطفال ، أثناء النوم وتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات في حال تدني مدى الرؤية الأفقية وتساقط الأمطار بغزارة وضرورة تثبيت الأجسام القابلة للتطاير على أسطح المنازل كألواح الزينكو والصحون اللاقطة وأغطية الخزانات.

 

ولفت إلى أن البحث جار عن العشريني الذي سقط مساء أمس في سيل الزرقاء .