الأحد 27-09-2020
الوكيل الاخباري



خدمة وطن للإناث

تحديد موعد بدء خدمة العلم ومنح شهادة تعيين من الجيش -فيديو

وزارة-العمل-الاردنية-990x556


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أوضــح الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل ،محمد الزيود، أنّه سيتم الاستدعاء لخدمة العلم قبل الأول من شهر تشرين الثاني القادم ( 1/11/2020 )، من قبل القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي .

اضافة اعلان
 

وقال " بدء خدمة العلم سيكون في الأول من شهر (11) ، من العام الحالي وسيتم استدعاء 5000 شاب".

 

وأشار الزيود ، الخميس، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية "راديو هلا" ، أنـه سيكون للمكلف مسارين بعد انتهاء التدريب العسكري الذي مدته 3 اشهر، المسار الأول 9 اشهر يتضمن تدريب مهارات تحضيريّــة لسوق العمل وتدريب في مواقــع العمل، والمسار الثاني التدريب المهني أوالتــقني بالإضافة إلى تدريب في مواقع العمل ولمدة 9 أشهر ، ويأخذ المكلف اجازة مع نهاية كل شهر.

 

ولفت للإعلامي محمد الوكيل ، أنه سيتم منح شهادة مزاولة مهنة في التخصص الذي تم اختياره ، كما سيتم انتقاء مكان العمل الذي يرغب به،  ومنحهم شهادة تعيين من قبل الجيش العربي ، ولن يكون بحوزتهم هوية مدنية طوال العام. 

 

كما سيتم تعديل تعليمات التعيين في الخدمة المدنية بحيث يتم إضافة نقاط إضافية للمكلفين، الذين انهوا خدمة العلم، وفق الزيود.

 

وكشف أن عدد المكلفين حتى عام (2021) ، سيكون 15 ألفا ، أي أن كل 4 شهور سيكون هنالك دفعة منهم.

 

ولفت الزيود ، أنه بإمكان فئة الإنــاث ، الالتحاق بـ"برنامج خدمة وطن" ، حيث هنالك حوافز وامتيازات ، للملتحقات ، خاصة فيما يتعلق بالتوظيف.

 

وعن سبب اختيار الفئة العمرية ما بين (25- 29) ، للالتحاق ببرنامج خدمة العلم ، فقد أشار إلى أن السبب في ذلك يعود،  لكون هذه الفئة ينتشر بين صفوفها العاطلين عن العمل ، وفق أرقام البطالة ، عدا عن كونهم طاقة شبابية فاعلة .

 

وشدد على أهمية الالتزام بالبرنامج ، لمن ينطبق عليهم الشروط ، تحسّبا من إيقاع العقوبات العسكرية عليه .