الخميس 13-08-2020
الوكيل الاخباري



هذه الأدوية أعطت نتائج إيجابية لدى مصابي كورونا.. إليكم التفاصيل

Doc-P-694207-637226247231548487



الوكيل الإخباري- قال علماء صينيون إن استخدام الأدوية المساعدة، التي توصف لمن يعانون انخفاض ضغط الدم، تساهم بدرجة كبيرة بخفض تطور الالتهاب الرئوي لدى المصابين بفيروس كورونا.

وقالت وكالة "نوفوستي" الروسية إن البحث عن أدوية تخفيف مضاعفات فيروس كورونا، وخاصة الالتهاب الرئوي، من أهم أولويات العلماء حاليا، بالإضافة إلى الأدوية المعززة لمناعة الجسم.

 

وأشارت إلى أن علماء صينيين أجروا دراسة لفعالية الأدوية المساعدة في علاج الالتهاب الرئوي بسبب كورونا. شملت 546 مريضا، انقسموا بين من يعانون التهابا رئويا حادا ومن أصيبوا به في المستشفى، بالإضافة لأمراض القلب والسكري وارتفاع الضغط، وأمراض مزمنة أخرى.

وبعد تحليل نتائج استخدام الأدوية المساعدة مثلarbidol ، lopinavir أو ritonavir ، interferon-alpha وأدوية المناعة كلوروكين وهيدروكسي كلوروكين، وأدوية تخفيض مستوى ضغط الدم لمن يعاني منه، وأخذا بالاعتبار العمر والجنس والتدخين ونتائج التصوير المقطعي للرئتين اتضح أن الأدوية غير النوعية المضادة للفيروسات، لم تؤثر كثيرا في تطور الالتهاب الرئوي الحاد.

كما لم تؤكد النتائج فعالية دواء كلوروكين، على الرغم من أن الأطباء لم يكتشفوا إصابة أي مريض من مجموع 25 مريضا تناولوا هذا الدواء، بالتهاب رئوي حاد.

ولكن مقابل هذا خفضت أدوية علاج ارتفاع ضغط الدم، (ACEI) إنزيما يعمل على تحويل الأنجيوتنسين 1 إلى أنجيوتنسين 2، حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين II وARB)، خطر تطور الالتهاب الرئوي الحاد، حيث أصيب مريض واحد بالتهاب رئوي حاد من مجموع 16 مريضا تناولوا دواء ACEI، و16 من مجموع 49 (32.7%) تناولوا الدواء ARB.

ويعتقد العلماء أن لهذه الأدوية، قدرة على منع تطور الالتهاب الرئوي للمصابين بكورونا، لكنهم بحاجة لمزيد من الدراسات لتثبيت هذا الاستنتاج وتعميمه أو نفيه بالمطلق.


المصدر: لبنان الآن

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة