السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

ثمرة فاكهة اذا قدمها المدير تصنع المستحيل بأجواء العمل

shutterstock-252338818


الوكيل الاخباري – في إطار الاهتمام بالموظف كأساس العملية الإنتاجية في أي مجتمع يتوق إلى النجاح والتقدم، كشفت دراسة حديثة أن معاملة الموظفين بلطف مع بعض الإطراء على أدائهم من المدراء وأصحاب العمل يحسن من صحتهم النفسية مما ينعكس بشكل إيجابي على مستوى العمل.

اضافة اعلان


وتتضمن الدراسة التي أجريت في جامعة ستيت بولاية بنسلفانيا الأميركية، تركيز الباحثون على سائقي الحافلات في الصين، حيث تعتبر وظيفتهم مرهقة للغاية عقليا وجسديا على حد سواء، ويرجع ذلك إلى ساعات العمل غير المنتظمة، وعدم الانتظام في تناول الوجبات والاهتزاز المستمر لكامل الجسم من حركة الحافلات.

ومن جانبه، أكد الدكتور بو تشونغ، المشرف على الدراسة، أن اللمسات البسيطة والتي يمكن أن يقدمها أرباب العمل دون تكلفة تذكر كتقديم ثمرة من الفاكهة كالتفاح أو الموز مع وجبة الغذاء التي عادة لا تتضمن فاكهة، يمكن أن تحدث فارقاً كبيرا في وقت يصعب فيه زيادة الأجور أو تخفيف أعباء العمل للعناية بالموظفين.


وتضمنت الدراسة، التي نشرت نتائجها في المجلة الدولية للسلامة المهنية وبيئة العمل، إضافة ثمرة فاكهة على وجبة الغذاء لـ86 من سائقي الحافلات محل الدراسة لمدة 3 أسابيع، حيث تبين تحسن مستويات الاكتئاب لدى المشاركين بحلول نهاية التجربة مقارنة ببدايتها، وذلك باستخدام مقياس الكفاءة الذاتية العام.

 

 

العربية - 

 

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة