الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

آلية تعيين الحالات الإنسانية بالوظائف الحكومية

28629811247810720


الوكيل الإخباري - عقدت الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" ، اليوم الخميس، بالشراكة والتنسيق مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لقاء للتعريف بآليات وإجراءات تعيين الأشخاص ذوي الإعاقة في ديوان الخدمة المدنية.

وبين ممثل ديوان الخدمة المدنية نائل المصري، ان التعيينات على الحالات الإنسانية والتي يخصص لها ما نسبته 16 بالمئة من مجموع الشواغر في الدوائر الحكومية يتم اعتمادها من خلال لجنة الحالات الإنسانية المشكلة بموجب تعليمات اختيار وتعيين معتمدة.

وأوضح ان هناك 3 فئات من الحالات الإنسانية المعتمدة للتعيين من قبل الديوان وهي أحد أفراد الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية، وأصحاب الإعاقة حسب التعريف القانوني لها، وأحد أفراد الأسرة التي لديها أربعة من أبنائها المؤهلين علميا من المتقدمين بطلبات توظيف للديوان، لافتا الى اعتماد 4 حالات جديدة سوف يتم العمل بها بعد صدور الكشف التنافسي لعام 2020.

وقال المصري ان المنافسة بين المتقدمين بطلبات تعيين على الحالات الإنسانية تتم وفقا لتاريخ تقديم الطلب، كما يتم الترشيح للشواغر المتوفرة حسب النسب المقررة التي تم تخصيصها للحالات الإنسانية وفق أعداد الشواغر والتخصصات على المنطقة الجغرافية المطلوبة.

وجاء اللقاء في إطار مشروع أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي أطلقته الشبكة العام الماضي بالشراكة مع المجلس بهدف تعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى من خلال تفعيل لجنة تكافؤ الفرص المنشأة بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لعام 2017 .

ويهدف اللقاء الى تعزيز النهج التشاركي بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وتعريف الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة على آليات وإجراءات تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة في ديوان الخدمة المدنية.

اضافة اعلان

 

المصدر: بترا