الإثنين 30-11-2020
الوكيل الاخباري

اتفاقية لأتمتة خدمات رخص المهن

555


وقعت أمانة عمان ووزارة العمل اليوم الاحد، اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والوثائق والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن من خلال الربط الإلكتروني المباشر بين الطرفين.

اضافة اعلان

وتتيح الاتفاقية التي وقعها وزير العمل نضال البطاينة وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة التقدم بطلبات الحصول على رخصة مهن استقدام واستخدام عمالة اجنبية، ورخصة مهن وساطة تشغيل الايدي العاملة، من خلال نظام إلكتروني محوسب تطلقه الامانة قبل نهاية العام الحالي.

وقال البطاينة "إن الربط الإلكتروني بين الأمانة ووزارة العمل سيسهم في توفير الوقت والجهد ويعزز من كفاءة بيئة الاعمال امام متلقي الخدمة لجهة سرعة انجاز المعاملات عند تقديم طلبات الحصول على الرخص المهنية ذات الصلة بوزارة العمل". وأضاف لا بد من تسريع أتمتة باقي خدمات الوزارة، لافتاً إلى أن امانة عمان وصلت الى مستوى متميز في مشروع التحول الإلكتروني لا بد من استثماره باكتساب الخبرة خاصة منظومة التفتيش الإلكتروني الموحد. وقال الشواربة إن الاتفاقية خطوة مهمة باتجاه مشروع الامانة نحو التحول الإلكتروني الكامل في الخدمات الذي سينجز اواخر العام الجاري، مشيرا إلى أن الأمانة بذلت جهودا لبناء شراكات مع الوزارات والمؤسسات لتوقيع اتفاقيات مماثلة حتى تكتمل منظومة التحول الإلكتروني من خلال الربط المباشر مع مختلف الوزارات والمؤسسات. 

واضاف أن التحول الإلكتروني رافعة مهمة للتنمية والاقتصاد لتعزيز ثقة المواطن في اجراءات تبسيط تقديم المعاملات وتحصيل الخدمة من اي موقع وبالتالي إحداث تغيير ايجابي يخدم المواطن والمستثمر، وتحقيق النزاهة ومحاربة الفساد.
وستسهم الاتفاقية في تبسيط الإجراءات للتقدم بطلبات الحصول على رخص المهن المذكورة عبر النظام الإلكتروني وتحويله إلى وزارة العمل صاحبة الاحقية بالموافقة ليصار استكمال إصدار الترخيص المهني المطلوب.