الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

اسماء الدول التي سيسمح السفر منها وإليها بالاردن

7202016213421329969442


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - اعلنت وزارة السياحة قائمة الدول الخضراء التي سيسمح السفر منها وإليها بحسب تحديث 21 تموز 2020 للخطورة الوبائية .

وتشمل القائمة  22 دولة من بينها 12 دولة برحلات مباشرة مع الأردن .

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، الثلاثاء، الفتح التدريجي للمطارات، مع مجموعة محددة من الدول.

وقال العضايلة، خلال مؤتمر صحفي، أن الفتح سيكون "وفق إجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها".

وتابع "اليوم نعلن آلية السفر للأردنين والزائرين من قائمة الدول الخضراء، كمرحلة أولى تجريبية تخضع للتقييم".

وتستند عملية الفتح التدريجي للمطارات وحركة الطيران على محورين، وفق العضايلة، المحور الأول: تحديد الدول التي يمكن السفر منها وإليها في هذه المرحلة وفق نظام لتصنيف الحالة الوبائية للدول، وهو نقطة الانطلاق في منظومة العمل هذه، وقد وضعت وزارة الصحة ولجنة الأوبئة نظاماً لتصنيف الحالة الوبائية للدول، وأفرزت قوائم للدول بحسب الحالة الوبائية فيها: الخضراء وهي التي تتمتع بحالة وبائية جيدة مشابهة للأردن أو أفضل، ويكون السفر منها وإليها أسهل من حيث متطلبات الحجر، والصفراء التي يتطلب السفر منها وإليها المزيد من الإجراءات الوقائية، والحمراء التي يخضع السفر منها وإليها لمتطلبات صحية ووقائية إضافية.

ونوّه العضايلة، إلى أن المحور الثاني، هو مجموعة المتطلبات والإجراءات الصحية والوقائية والتنظيمية التي تحكم المسافر والزائر، من لحظة بدء التحضير للسفر للحظة الوصول للأردن ومغادرة المطار. وذلك لحماية صحته، وصحة المتعاملين معه، والحد من وصول العدوى خارجياً للأردن.

اضافة اعلان