الخميس 22-10-2020
الوكيل الاخباري



البدء باستقبال طلبات مكرمة أبناء المخيمات

B-40


الوكيل الإخباري - تبدأ دائرة الشؤون الفلسطينية في استقبال طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية الخاصة بأبناء المخيمات للطلبة الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة وممن تنطبق عليهم شروط التقدم للمكرمة والبالغ عددها 350 مقعدا.

وقال المهندس رفيق خرفان مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية انه تم تشكيل لجنة رئيسية ولجان فرعية في لجان الخدمات بالمخيمات للتسهيل على المواطنين واستقبال الطلبات لمن تنطبق عليهم الشروط وخاصة شرط السكن في المخيم واتمام المرحلة الاعدادية في مدارس وكالة الغوث، مضيفا انه سيتم ارسال الطلبات من مكاتب الدائرة في المخيمات الى المركز الكترونيا للتسهيل على المواطنين وضمان سرعة الإنجاز.

وأضاف خرفان ان هذه المكرمة تشمل مخيمات البقعة والحسين والوحدات والأمير حسن والطالبية ومادبا وحطين بالإضافة الى مخيمات جرش والشهيد عزمي المفتي واربد والزرقاء والسخنة وسوف.

وبين خرفان ان هذه اللجان ستبدأ باستقبال الطلبات اعتبارا من صباح الثلاثاء الموافق 18/8/2020 ولغاية نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 25/8/2015 بالتزامن مع طلبات لجنة تنسيق القبول الموحد.

وأضاف خرفان ان اللجنة المخصصة لاستقبال الطلبات ستقوم بالتحقق من انطباق الشروط على المتقدمين لهذه المكرمة ليتم تحويل الطلبات الى اللجنة الرئيسية في دائرة الشؤون الفلسطينية لاعتمادها واختيار حصة كل مخيم من هذه المقاعد.

يذكر ان هذه المكرمة واحدة من مكارم جلالة الملك العديدة التي ينعم بها على ابناء المخيمات والتي تسهم بشكل كبير من تحسين ظروفهم المعيشية.