الإثنين 26-09-2022
الوكيل الاخباري

الجامعة الأردنية تحتفل بذكرى تأسيسها

unnamed


الوكيل الإخباري - احتفلت الجامعة الأردنية اليوم الأربعاء، بمناسبة مرور ستين عاما على تأسيسها؛ تجسيدا لمسيرة بناء وعطاء مستمرين.

اضافة اعلان


وقال رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، إن أم الجامعات كانت ثمرة راهن عليها جلالة الملك الحسين بن طلال؛ استثمارا في الإنسان الأردني، وواصل هذا النهج جلالة الملك عبدالله الثاني بدأب ومثابرة وبعد نظر، داعيا الشباب الأردني إلى أخذ زمام المبادرة والمراكمة على الإنجازات التي تحققت منذ تأسيسها إلى هذه اللحظة.


وأضاف في بيان صدر عن الجامعة اليوم، إن الجامعة عبر مسيرتها حققت إنجازات كبيرة محليا وعالميا، وكان آخرها دخولها تصنيف شنغهاي العالمي بين أفضل 701-800 جامعة في العالم لعام 2022.


وأكد أن هذه الإنجازات لم تكن لتتحقق لولا جهود جميع العاملين في الجامعة، وتعاضد قطاعاتها كافة، والعمل بروح الفريق الواحد، لتنافس مختلف نظيراتها من الجامعات المحلية والعربية والعالمية، مشيرا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدا عن متابعة أحدث النظم والمعايير الدولية للحفاظ على مكانتها، وعكس رؤيتها وأهدافها المتمثلة في سعيها لتقديم تعليم ذي جودة عالية على الدوام.


وقال عبيدات إن الأردنية تعاهد الوطن والمجتمع على تقديم المزيد لتحقيق رؤى جلالة الملك، والتي تتمحور حول النهوض بالتعليم ليصبح تعليما رفيع المستوى يدفع باتجاه نهضة تتوافق وتطلعات الشعب وأجياله، واستثمار جميع الطاقات البشرية والموارد المتاحة كي يبقى النظام التعليمي أساسا لتكوين الأردنيين المعرفي وركيزة أساسية في مسيرة الإصلاح، والمساهمة بفاعلية في تحديث الدولة والمجتمع.