الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشمالي: الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للمملكة

325164801_466087812406027_1901597234384084706_n


الوكيل الإخباري - استقبل وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي اليوم الأربعاء، وفداً من منظمة رجال الأعمال التنفيذيين لمجموعة الأمن القومي الأمريكية الذي يزور المملكة حالياً. 

اضافة اعلان


وأكد الشمالي خلال اللقاء أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الامريكية في العديد من المجالات بخاصة الاقتصادية منها .


وقال أن الولايات المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين للأردن حيث تعززت آفاق التعاون بعد توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والتي ساهمت في زيادة حجم الصادرات الأردنية الى السوق الامريكية وعززت الجاذبية الاستثمارية للمملكة.


وأشاد الشمالي بالدعم الاقتصادي الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن والذي ساهم في تنفيذ مشروعات تنموية ذات أولوية وزيادة المقدرة على مواجهة التحديات وخاصة التي نتجت عن جائحة كورونا وتداعياتها والظروف العالمية بسبب الاضطرابات.


وقال أن الأردن يعمل وفق رؤي إصلاحية شاملة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في المجالات السياسية والاقتصادية والإدارية بهدف تطوير الوضع الاقتصادي وزيادة نسب النمو والحد من البطالة وتحسين مستويات المعيشة.


من جانبه أعرب الوفد الأمريكي عن إعجابه بالتطورات والإصلاحات التي يشهدها الأردن في العديد من المجالات رغم التحديات.


وبلغ حجم الصادرات الأردنية الى السوق الأمريكي خلال العشرة شهور الأولى من  العام الماضي 1.43 مليار دينار والواردات منها لتلك الفترة حوالي 885 مليون دينار.