الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الشواربة يطلع على سير العمل في مشروع نهاية الممر التاريخي وحدائق الملك عبدالله الثاني

85dce119ce611b6b46b0a8b88e6b3697


 اطلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، صباح اليوم خلال زيارته مشروع نهاية الممر التاريخي في حدائق الحسين ، والمرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين على سير العمل في المشروعين ومراحل الإنجاز .اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الشواربة على ضرورة رفع وتيرة العمل ومضاعفة الجهود لانجاز الأعمال في المرحلة الثالثة لحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين التي وصلت نسبة الانجاز بها الى 70% وتضم "المنطقة المركزية والحدائق المنمقة" وتشمل منطقة تسريع الأعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي .

واطلع الشواربة على تنفيذ الأسوار التي تحيط بحدائق الملك عبدالله الثاني وستنجز كاملة خلال الاسبوعين المقبلين مع مظلة السور على شارع الصخرة المشرفة .

وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع ما يشكل 55 بالمئة من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونما ، فيما طرحت كافة العطاءات المتعلقة بالمشروع .

وتشمل إقامة حديقة مخصصة للسيدات وحديقة للاطفال ، وحديقة الواحات ، وحديقة الرحلات ، وحديقة المغامرات والحديقة المرورية وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر والساحة الرئيسية التي تضم مباني الكافتيريا والمكتبة .

وفي حدائق الحسين أطلع امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على سير العمل بمشروع نهاية الممر التاريخي في مرحلته الإنشائية والتي سيتقرر بعدها تنفيذ الأعمال الهندسية والفنية المقدمة من قبل مصممين أردنيين .

وأكد الشواربه على أهمية المشروع الذي يقدم سرد تاريخي ويحاكي تطور المملكة على مر العصور مع التركيز على فترة الحداثة من تاريخ الأردن .

واستمع الشواربة لإيجاز من الاستشاري المشرف على المشروع المهندس جمال الجقة عن تفاصيل مشروع نهاية الممر التاريخي الذي يشكل متحفاً في الهواء الطلق على هيئة جداريات من الأعمال الفنية والنحتية يصممها وينفذها مجموعة من الفنانين الأردنيين والعرب .

ويشمل نهاية الممر التاريخي الذي تنجز الاعمال الانشائية فيه منتصف تموز المقبل تنفيذ أعمال نهاية الساحة التي تحوي اعمال فنية تظهر تاريخ الاردن وتعبر عن نهاية الممر التاريخي القائم وتحوي اعلام البلدان المشاركة بقوات حفظ السلام الدولية وجداريات تمثل اسماء الشهداء واماكن وتاريخ استشهادهم وتنفيذ اعمال مبنى الخدمات .

وشارك في الجولة مدير مدينة عمان المهندس أحمد ملكاوي ونائبه للاشغال والمدير التنفيذي للهندسة وعدد من مدراء الدوائر المعنية