الأحد 02-10-2022
الوكيل الاخباري

النقابات الصحية ستطلب سحب مشروع قانون المجلس الطبي

Untitled-design-23


الوكيل الإخباري - قال نقيب الأطباء، الدكتور زياد الزعبي، إن المجلس الطبي الأردني سيلتقي ظهر اليوم الاثنين، باللجنة الصحية في مجلس النواب، لبحث مستجدات مشروع تعديل قانون المجلس.

اضافة اعلان


وسيشارك الزعبي إلى جانب نقيب الأطباء الدكتور عازم القدومي، بصفتهما عضوين في المجلس وليس كنقباء، في الاجتماع الذي من المتوقع أن يحضره وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.


وأثار مشروع معدل القانون، جدلا واسعا في الأوساط الطبية في المملكة، مؤخرا، حيث أكد أطباء أن التعديلات “اشتملت على مواد خلافية كثيرة لا ترسخ مبدأ العدالة وتضر بسمعة الطبيب الأردني والمهنة بشكل عام”.


وقال الزعبي إن نقباء النقابات الصحية (الأطباء، أطباء الأسنان، الصيادلة) ناقشوا مسودة مشروع قانون المجلس الطبي، في اجتماع ثلاثي، أمس الأحد، وتم الاتفاق على الطلب من الحكومة سحب المشروع وإعادة تحديثه بالتعاون مع أصحاب الاختصاص، والذين تعد النقابات جزءا منهم.


وبين أنه تمت مناقشة النقاط الخلافية والاتفاق على ضرورة إزالتها وتعديلها، مشيرا إلى أن النقباء الصحيين "يعملون على جبهتين اثنتين، الأولى بدعوة الحكومة لسحب مسودة القانون، والجبهة الثانية من خلال إيصال وجهة نظر النقابات المهنية إلى مجلس النواب فيما يخص مشروع القانون".


ولفت إلى أن اللجنة الصحية في مجلس النواب "لا تملك الصلاحية في سحب مشروع القانون، وإنما في رفض تعديلاته فقط"، مشددا على أن المسودة "تحتوي الكثير من المغالطات ليس فقط علمية ومهنية أو فنية، حتى بالأخطاء القانونية واللغوية".

 

الغد